رئيس التحرير: عادل صبري 11:30 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

محامي موريتاني: كاتب المقال المسئ للنبي أعلن توبته

محامي موريتاني: كاتب المقال المسئ للنبي أعلن توبته

العرب والعالم

صورة ارشيفية

محامي موريتاني: كاتب المقال المسئ للنبي أعلن توبته

الأناضول 31 يناير 2014 17:13

قال محامي وحقوقي موريتاني إن محمد الشيخ ولد محمد، المتهم بكتابة مقال مسيء للرسول محمد (صلى الله عليه وسلم) أعلن توبته من جميع ما نسب إليه من قول أو فعل وكرر ذلك أمام قاضي التحقيق أثناء استجوابه له.

 

جاء ذلك في بيان للمحامي والحقوقي محمد ولد إشدو، اليوم الجمعة، والذي قال إنه اطلع بنفسه على ملف التحقيقات ووجد أن المتهم أعلن توبته من جميع ما نسب إليه.

 

وطالب ولد اشدو، في بيانه، المحكمة التي سيحال إليها صاحب المقال المسيء بالعفو عنه بعد إقرار توبته بمحاضر التحقيق.

 

واتهم النيابة العامة بالمسؤولية عن "عرقلة عدم إعلان توبة محمد الشيخ أمام الملأ" بحرمانه من الحصول على أوراق وأقلام، للتعبير عن توبته أمام الرأي العام.

 

وألقت قوات الأمن الموريتانية في 3 يناير/ كانون الثاني الجاري، في "نواذيبو"، بأقصى شمال غرب البلاد، القبض على شاب موريتاني اتهمته بنشر مقال على شبكة الانترنت "يسيء" فيه للنبي محمد، خاتم المرسلين، وهو ما أثار موجة استنكار عارمة.

 

وشكل عشرات المحامين الموريتانيين جبهة لنصرة الرسول محمد، ودعوا الجهات القضائية إلى اتهام كاتب المقال بـ"الإرهاب الفكري"، وعرضه على محكمة مختصة في قضايا الإرهاب.

 

وشهدت العديد من مدن البلاد مظاهرات عديدة على مدار الأسابيع الماضية، شارك فيها الآلاف من المواطنين استنكارا للحادثة ولمطالبة بتقديم كاتب المقال المسيء للعدالة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان