رئيس التحرير: عادل صبري 06:58 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الإبراهيمي: "جنيف2" لم يحقق أي انجاز

الإبراهيمي: جنيف2 لم يحقق أي انجاز

العرب والعالم

الأخضر الإبراهيمى مبعوث الأمم المتحدة

الإبراهيمي: "جنيف2" لم يحقق أي انجاز

وكالات 31 يناير 2014 14:12

 قال الأخضر الإبراهيمى مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية المشترك بشأن سوريا إن مفاوضات جنيف2 "لم تحقق أي تقدم يذكر في أي من الملفات التي تناولتها"، مشيرًا إلى أنه اقترح 10 فبراير المقبل موعدًا لعقد الجولة الثانية من المفاوضات، ولفت إلى أن وفد المعارضة وافق على الموعد في حين أن وفد النظام لم يعلن موافقته قبل التشاور مع دمشق.

 

وقدّم الابراهيمي في مؤتمره الصحفي الذي عقده ظهر اليوم، تقريرًا لما تم مناقشته خلال الأيام الثمانية الماضية من المفاوضات، مشيرا إلى أن الفجوة بين الطرفين واسعة، إلا أنه نجحت المفاوضات في خلق أرضية مشتركة صغيرة يمكن البناء عليها لاحقًا.

 

وكان وسيط المفاوضات، أعلن خلال مؤتمر صحفي عقده، مساء الخميس، أن جلسة اليوم الجمعة بين الوفدين، ستكون مخصصة "لاستقاء بعض الدروس مما قام به مع الوفدين خلال الجولة الأولى للمفاوضات، لوضع رؤية لكيفية تنظيم نفسيهما من أجل الجولات التالية"، وهذا ما ذكره بالفعل خلال مؤتمره اليوم.

 

وانطلقت، الجمعة الماضية، بلقاءات تحضيرية بين الابراهيمي مع وفدي النظام والمعارضة، كلاً على حدا لجس نبضيهما ومعرفة ما يودان طرحه في أولى جلسات المفاوضات المباشرة التي عقدت صباح السبت.

 

وتتباين أرقام قتلى الصراع بين قوات النظام السوري والمعارضة بعد نحو 3 سنوات على بدايته، حيث قالت الأمم المتحدة إن العدد تجاوز 100 ألف، في حين أن المرصد السوري لحقوق الإنسان، وهو منظمة حقوقية تُعرّف نفسها على أنها مستقلة، بأن العدد تجاوز 130 ألفًا، في حين قال أحمد الجربا رئيس الائتلاف السوري المعارض، أن عدد القتلى في سوريا وصل إلى نحو 200 ألف، وذلك خلال الكلمة التي ألقاها في افتتاح مؤتمر "جنيف 2" الأربعاء.

 

اقرأ أيضا:

المعلم: "أصدقاء سوريا" أياديها ملطخة بالدماء

إيرانجنيف 2 فشل قبل أن يبدأ

كي مون : 9 ملايين سوري بحاجة لمساعدات عاجلة

أجندة "جنيف 2" –

الغرب يرهن مساعداته لثوار سوريا بحضور "جنيف 2" –

جنيف 2".. طموحات وعراقيل

بدء أعمال مؤتمر "جنيف2بحضور 40 دولة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان