رئيس التحرير: عادل صبري 03:42 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

هيئة حكومية جزائرية تدعو لقطع العلاقات مع المغرب

هيئة حكومية جزائرية تدعو لقطع العلاقات مع المغرب

العرب والعالم

فاروق قسنطيني، رئيس الاستشارية لحماية وترقية حقوق الانسان

هيئة حكومية جزائرية تدعو لقطع العلاقات مع المغرب

وكالات 31 يناير 2014 11:48

دعا رئيس لجنة حقوقية حكومية جزائرية، مساء الخميس، سلطات البلاد إلى قطع العلاقات مع المغرب على خلفية الأزمة الدبلوماسية بين البلدين؛ بسبب ملف اللاجئين السوريين على الحدود.

وقال فاروق قسنطيني، رئيس الاستشارية لحماية وترقية حقوق الإنسان "أعتقد أنه يتعين التفكير فى قطع العلاقات الدبلوماسية مع المغرب الذى فبرك هذه القضية، من أجل ابتزاز الجزائر من جديد وهو موقف يأتى ليضاف لقائمة الابتزازات السابقة".

وأضاف فى تصريحات على هامش يوم دراسى حول الهجرة بالعاصمة، نقلها التليفزيون الرسمى "يجب أن يفهم الطرف المغربى أنه يتعين عليه احترام الجزائر، ولهذا علينا تبنى اللغة التى يفهمها".

وكانت الخارجية الجزائرية، استدعت، أمس الأول الأربعاء، السفير المغربي، عبد الله بلقزيز، لإبلاغه "رفضها التام للادعاءات التى لا أساس لها من الصحة التى تذرع بها الطرف المغربى بشأن الطرد المزعوم من قبل السلطات الجزائرية لرعايا سوريين نحو التراب المغربي"، كما جاء فى بيان لوزارة الخارجية.

وجاءت هذه الخطوة بعد يوم واحد من استدعاء الرباط السفير الجزائرى لديها، أحمد بن يمينة، لإبلاغه "استياء المغرب الشديد" على إثر "ترحيل" السلطات الجزائرية لأزيد من 70 مواطنا سوريا نحو التراب المغربي، حسب بيان للخارجية المغربية.

وحسب المحامى قسنطينى فإن "زيارة الجزائر يجب أن تتم وفقا لتشريعاتها، إلا أنها وبالمقابل لم تتقاعس عن مد يد العون للاجئين السوريين، حيث بذلت الكثير من الجهود فى هذا الاتجاه، وربما يتعين عليها بذل المزيد من خلال تحسين مستوى مراكز الاستقبال وزيادة عددها".

 

اقرأ أيضا:

 ثقوب فى ثوب العلاقات الجزائرية المغربية

الخارجية الجزائرية تستدعى السفير المغربي

وزير فرنسي: مقترح المغرب منح الصحراء حكما ذاتيا "جاد"

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان