رئيس التحرير: عادل صبري 08:32 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

غارات جوية على غزة وإسرائيل تعلن الاستنفار

غارات جوية على غزة وإسرائيل تعلن الاستنفار

العرب والعالم

قصف اسرائيلى لمواقع فى غزة

غارات جوية على غزة وإسرائيل تعلن الاستنفار

أحمد جمال - وكالات 31 يناير 2014 08:37

تعرضت مواقع تابعة لحركة حماس فى قطاع غزة، فجر الجمعة، لسلسلة من الهجمات شنها الطيران الحربى الإسرائيلي، حسب ما ذكرت مصادر طبية وأمنية فلسطينية.

 

ونقلت فرانس برس عن مصدر طبى قوله إن "ثلاثة مصابين بينهم طفلة فى حالة متوسطة نقلوا إلى مستشفيات فى قطاع غزة للعلاج إثر عدة غارات جوية..".

 

وأضاف المصدر الذى لم تكشف الوكالة عن هويته أن الطيران الإسرائيلى استهدف مواقعا فى بيت لاهيا والسودانية ورفح فى جنوب قطاع غزة.

 

كما قال شهود إن الطيران الحربى استهدف موقعا لكتائب القسام، الجناح العسكرى لحماس، قرب مقر المخابرات العامة السابق فى منطقة السودانية.

 

وأضاف الشهود أن الصاروخ تسبب فى وقوع "أضرار فى عدد من الشقق السكنية المجاورة" للموقع، كما أدى "لإصابة طفلة" بجروح.

 

بدروه، أكد مصدر أمنى فى غزة أن الغارة الثانية استهدفت بصاروخين مبنى مهجورا قرب مدينة "بيسان الترفيهية" التابعة لوزارة الداخلية فى بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، وأوقعت إصابتين".

 

وفى رفح، نفذ الطيران الحربى غارتين أيضا استهدفتا موقعا لكتائب القسام فى منطقة تل السلطان، أدى "لإصابة مواطنين اثنين"، حسبما ذكر شهود عيان.

 

يشار إلى أن حدة التوتر تصاعدت أخيرا بين إسرائيل وغزة، وتعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، بتحرك وقائى ضد ما قال إنها هجمات صاروخية شنتها حركة الجهاد الإسلامي.

 

وكان قطاع غزة تعرض الأحد الماضى لغارة جوية، أدت إلى إصابة فلسطينى تقول إسرائيل إنه ضالع فى إطلاق صواريخ عليها الأسبوع الماضي.

 

ومن جانبه أعلن الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الجمعة، حالة الاستنفار فى محيط قطاع غزة، وجنوبى إسرائيل، وذلك تحسبا لتدهور الأوضاع على خلفية قيام سلاح الجو الإسرائيلى بشن غارات على مناطق مختلفة فى قطاع غزة، فجر اليوم.

 

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، بأن "الجيش استنفر قواته، على خلفية تطور الأحداث، جنوبى إسرائيل، وطالب سكان الجنوب بأخذ الحيطة والحذر".

 

ونشرت وسائل إعلام إسرائيلية مختلفة، بيانا للجيش، قال فيه، إن "سلاح الجو هاجم مواقع لإنتاج وتخزين الوسائل القتالية، ولممارسة النشاطات الإرهابية، ردا على إطلاق صاروخ من غزة باتجاه النقب الغربي" (جنوبى إسرائيل)، مشيرا إلى أن "الطائرات أصابت الأهداف بدقة".

 

وأضاف البيان أن "الجيش الإسرائيلى ينظر بخطورة إلى كل إطلاق نار باتجاه دولة إسرائيل، وسيواصل العمل بقوة ضد كل جهة تمارس الإرهاب ضدها، وحركة حماس الإرهابية هى العنوان وهى من تتحمل المسؤولية".

 

وجاءت الغارات الإسرائيلية بعد نحو 4 ساعات من إعلان الشرطة الإسرائيلية عن سقوط قذيفة صاروخية أطلقت من القطاع، فى النقب الغربى دون وقوع إصابات.

 

يأتى ذلك فى وقت لم تعلن فيه أى من الفصائل الفلسطينية المسؤولية عن إطلاق صواريخ.

 

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، وجه الثلاثاء قبل الماضي، تحذيرا حادا إلى حركة حماس والفصائل الفلسطينية فى قطاع غزة، فى "حال استمرارها بإطلاق الصواريخ على التجمعات الإسرائيلية المحاذية للقطاع".

 

وقال فى مؤتمر صحفى مشترك مع رئيس الوزراء الكندي، ستيفن هاربر، بالقدس الغربية، آنذاك، "إذا نسيت هذه المنظمات (الفصائل الفلسطينية) عِبر الماضي، فإنها ستعود لتذكرها فى القريب العاجل".

 

اقرأ أيضا:

إصابة 4 أطفال وامرأة في غارات إسرائيلية على غزة

الاحتلال الإسرائيلى يشن 4 غارات على قطاع غزة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان