رئيس التحرير: عادل صبري 06:23 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الجيش الإسرائيلي يشن غارات على مناطق متفرقة بغزة

الجيش الإسرائيلي يشن غارات على مناطق متفرقة بغزة

الأناضول: 31 يناير 2014 02:40

شنت طائرات حربية إسرائيلية فجر الجمعة، 3 غارات على مناطق متفرقة من قطاع غزة، أسفرت عن إصابة 6 فلسطينيين.

 

وأفاد مراسل وكالة الأناضول للأنباء بغزة، أن الجيش الإسرائيلي شن غارة عنيفة على موقع تابع تدريب تابع لكتائب القسام، الجناح المسلح لحركة حماس، شمال غرب مدينة غزة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

 

وبعد دقائق من الغارة الأولى، شن الطيران الحربي الإسرائيلي غارة ثانية على مدينة ترفيهية في منطقة شمال القطاع، تعرف باسم "بيسان"، تسبب باشتعال حريق كبير في المكان، وإصابة 3 أشخاص بجروح طفيفة.

 

كما شنت المقاتلات الإسرائيلية غارة ثالثة على أرض فارغة في مدينة رفح جنوب القطاع، ما أسفر عن هدم منزل مهجور مجاور للمكان، ووقوع 4 إصابات طفيفة، حسب مصادر محلية وشهود عيان تحدثوا لمراسل وكالة الأناضول.

 

ونقل موقع "واللا" الإسرائيلي الإخباري عن ناطق باسم الجيش الإسرائيلي قوله إن سلاح الجو "هاجم مواقع لإنتاج وتخزين الوسائل القتالية، ولممارسة النشاطات الإرهابية رداً على إطلاق صاروخ من غزة باتجاه النقب الغربي".

 

وأضاف إنه تم "إصابة الأهداف بدقة، وعادت جميع طائراتنا إلى قواعدها بسلام".

 

وتابع الناطق يقول: " الجيش الإسرائيلي ينظر بخطورة إلى كل إطلاق نار بإتجاه دولة إسرائيل، وسيواصل العمل بقوة ضد كل جهة تمارس الإرهاب ضدها (..) حركة حماس الإرهابية هي العنوان وهي من تتحمل المسئولية".

 

وجاءت الغارات الإسرائيلية بعد نحو 4 ساعات من إعلان الشرطة الإسرائيلية عن سقوط قذيفة صاروخية أطلقت من القطاع، في النقب الغربي دون وقوع إصابات.

 

وقالت الشرطة في بيان لها نقلته القناة الثانية، إن صاروخاً واحداً على الأقل سقط، مساء الخميس في منطقة مفتوحة في منطقة تجمع مستوطنات "سدوت نيغيف" شرق قطاع غزة دون وقوع إصابات أو أضرار، فيما لم تعلن أي من الفصائل الفلسطينية المسؤولية عن الحادث.

 

يذكر أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قد وجه الثلاثاء قبل الماضي، تحذيراً حاداً إلى حركة حماس والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، في حال استمرارها بإطلاق الصواريخ على التجمعات الإسرائيلية المحاذية للقطاع.

 

وقال في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الكندي، ستيفن هاربر، بالقدس الغربية، "إذا نسيت هذه المنظمات (الفصائل الفلسطينية) عِبَر الماضي، فإنها ستعود لتذكرها في القريب العاجل".

 

وعادة ما تقوم إسرائيل عقب سقوط صواريخ من غزة عليها بشن غارات على مواقع تقول إنها تابعة لفصائل فلسطينية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان