رئيس التحرير: عادل صبري 08:22 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

رئيس الحكومة الليبية في زيارة للقاهرة لم يُعلن عنها مسبقا

رئيس الحكومة الليبية في زيارة للقاهرة لم يُعلن عنها مسبقا

العرب والعالم

رئيس الوزراء الليبي علي زيدان

رئيس الحكومة الليبية في زيارة للقاهرة لم يُعلن عنها مسبقا

مصر العربية: 30 يناير 2014 19:56

وصل رئيس الوزراء الليبي علي زيدان إلى القاهرة مساء اليوم، في زيارة لم يعلن عنها مسبقا، هي الأولى منذ انتهاء أزمة اختطاف دبلوماسيين مصريين في ليبيا قبل أيام.

 

ووصل رئيس الوزراء الليبي وصل على متن طائرة خاصة وكان فى استقباله وزير الطيران المهندس عبد العزيز فاضل والسفير الليبى فى القاهرة محمد فايز جبريل وعدد من الدبلوماسيين الليبيين في القاهرة.

 

وقال مصدر دبلوماسي: إن زيدان وصل على رأس وفد رفيع المستوى من الحكومة الليبية، قادما من العاصمة الأثيوبية أديس أبابا وسيلتقي بالرئيس المؤقت عدلي منصور، ونظيره المصري حازم الببلاوى، وعبد الفتاح السيسي النائب الأول لرئيس الوزراء وزير الدفاع والإنتاج الحربي، ونبيل فهمي وزير الخارجية.

 

أضاف المصدر الذى كان فى انتظار الوفد بمطار القاهرة أن زيدان سيلتقي أيضاً بعدد من وزراء المجموعة الاقتصادية لبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين ودعم العلاقات الثنائية بين القاهرة وطرابلس.

 

وأعلن نائب وزير الخارجية الليبي عبد الرزاق الجرادي الاحد الماضي انه تم الافراج عن أعضاء البعثة الدبلوماسية المصرية الخمسة الذين خطفوا في طرابلس على مدار يومي الجمعة والسبت الماضيين ردا على إلقاء مصر القبض على شعبان بن هدية قائد جماعة غرفة ثوار ليبيا.

 

وقال مسؤولون ليبيون ومصريون انه لم تجر أي صفقة للإفراج عن بن هدية والمعروف باسم أبو عبيدة مقابل إطلاق سراح الدبلوماسيين.

 

وأوضح "هدية" بعد إطلاق سراحه أن اعتقاله كان ناتجا عن سوء فهم حول أوراق إقامته في مصر، وأن الأجهزة الأمنية المصرية تعاملت معه بشكل جيد وأنه بصحة جيدة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان