رئيس التحرير: عادل صبري 09:20 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

رئيس وزراء تونس: حكومتي تنتهي في 2014

رئيس وزراء تونس: حكومتي تنتهي في 2014

العرب والعالم

رئيس الوزراء التونسي الجديد، مهدي جمعة

رئيس وزراء تونس: حكومتي تنتهي في 2014

الأناضول 29 يناير 2014 13:38

قال رئيس الوزراء التونسي الجديد، مهدي جمعة، إن "حكومتي سنتهي مهامهاً مع نهاية عام 2014".

وفي كلمة ألقاها خلال مراسم تسلم حكومته لمهامها في قصر "الضيافة" الرئاسي، بقرطاج، اليوم الأربعاء، أضاف جمعة، " الحكومة الجديدة ستعمل حتى موعد إجراء الانتخابات القادمة والمقررة قبل نهاية العام الحالي".

 

وفي هذا الإطار، طالب جمعة، الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بتحديد تاريخ موعد الانتخابات العامة القادمة.

 

وكان رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، شفيق صرصار، قال في تصريحات صحفية، نهاية الأسبوع الماضي، إن" السقف الزمني الأعلى لإجراء الانتخابات محدد بنهاية السنة الجارية".

 

وأثنى رئيس الحكومة التونسية الجديدة، جمعه في كلمته على عمل الحكومة السابقة (التي كان يترأسها علي لعريض)، واصفاً الأخير بأنه "رجل دولة، ورجل منطق، وليس رجل حزب".

 

من جهته، قال لعريض في كلمة له "لقد أنقذنا البلاد من مشاكل، وصعوبات كثيرة" دون التطرق إلى تلك الصعوبات.

 

غير أن تونس التي، أنجزت، الأسبوع الجاري، التصويت على الدستور الجديد، بأغلبية ساحقة، ومنحت الثقة لحكومة جمعة، بعد مرور ثلاث سنوات على اندلاع الثورة التي أطاحت بالرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي في 14 يناير 2011، عصفت بها خلال هذه الفترة، أزمة سياسية، زادت وتيرتها في أعقاب اغتيال المعارضين، شكري بلعيد، يوم 6 فبراير الماضي، ومحمد البراهمي في 25  يوليو الماضي؛ حيث خرجت على إثرها مظاهرات تطالب الحكومة (التي تقودها حركة النهضة الإسلامية) بالاستقالة وبحل البرلمان، وتشكيل حكومة إنقاذ وطني تتزعمها كفاءات وطنية لا تترشح للانتخابات المقبلة.

 

اقرأ أيضا :

 تونس.. نموذج الانتقال السلمي للسلطة

تونس.. تكليف "جمعة" مجددًا بتشكيل الحكومة

الغنوشي: إقرار الدستور جعل تونس "نموذج" للعرب

كي مون: تمرير دستور تونس "مرحلة تاريخية"

بالفيديو.. ثورة تونس في 100 ثانية - مصر العربية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان