رئيس التحرير: عادل صبري 08:45 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالفيديو..برميل متفجر يقتل 22 سوريًا

بالفيديو..برميل متفجر يقتل 22 سوريًا

العرب والعالم

برميل متفجر-ارشيف

بالفيديو..برميل متفجر يقتل 22 سوريًا

مصر العربية، وكالات 28 يناير 2014 15:41

قتل 22 شخصًا، في اعتداءٍ بالبراميل المتفجرة، شنته مروحيات تابعة لسلاح جو النظام السوري، على مناطق مختلفة في مدينة "حلب" شمال سوريا.

 

وأوضحت مصادر طبية في مدينة حلب، أن الهجوم التي نفذته مروحيات النظام، على مناطق "كرم الطحان" و"الأتارب"، أودت بحياة 22 شخصاً، جلهم من النساء والأطفال.

 

من جهتها، أكّدت "لجان التنسيق المحلية السورية"، نبأ الاعتداء بالبراميل المتفجّرة، مضيفة أن موقع الاعتداء، تعرض إلى أضرارٍ مادية بالغة، وأن السكان، عملوا وفق إمكاناتهم المتواضعة، على إنقاذ المحاصرين تحت أنقاض المنازل، مشيرة إلى أن طائرات النظام الحربية، شنت هجمات على مناطق "دارة عزة" و"المواصلات" و"قاضي عسكر" و"الشعار".

 

ولفتت المنظمة السورية لحقوق الإنسان، إلى أن قوات النظام قتلت 285 شخصاً بينهم 46 طفلاً، و37 امرأةً، منذ بدء محادثات "جنيف 2" التي تجري في مدينة "مونترو" السويسرية، بين وفدي المعارضة والنظام السوريين، وبرعاية دولية.

 

وذكرت المنظمة في تقرير لها، أن 62 شخصاً، فقدوا حياتهم تحت التعذيب، الذي يمارس من قبل قوات النظام السوري، وأن المنظمة، تمتلك وثائق مصورة، خاصة بالضحايا، الذين فقدوا حياتهم في الـ6 أيّام الماضية.

 

من جهة أخرى، يشهد معبر "جيلوه كوزو" التركي، المقابل لمعبر "باب الهوى" في الطرف السوري، من الحدود السورية التركية، ازدحاماً منقطع النظير، بسبب حافلات نقل المساعدات القادمة من الطرف التركي، لإيصال المساعدات الإنسانية إلى الشعب السوري في الداخل.

 

وقد اصطفت الشاحنات التي تنقل المساعدات الإنسانية إلى سوريا، على طول 30 كيلو متراً، بانتظار السماح لتفريغ حمولتها، من أجل نقل تلك الحمولة إلى الطرف السوري، حيث ستوزع على المواطنين السوريين الذي يعانون من أوضاع إنسانية صعبة.

 

شاهد أيضا:

http://www.youtube.com/watch?v=brs8SIMcOBI

 

اقرأ أيضا:

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان