رئيس التحرير: عادل صبري 11:57 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

مقتل 55 سورياً بينهم 4 أطفال و4 سيدات

في عمليات النظام أمس

مقتل 55 سورياً بينهم 4 أطفال و4 سيدات

الأناضول: 28 يناير 2014 01:56

لقي 55 شخصًا من بينهم 4 أطفال و4 سيدات، مصرعهم، في عمليات عسكرية شنتها قوات النظام السوري باستخدام الأسلحة الثقيلة، أمس الاثنين، على المناطق التي تسيطر عليها قوات المعارضة في مختلف المدن السورية.

 

وذكر بيان صادر عن الشبكة السورية لحقوق الإنسان، التي تتخذ لندن مركزا لها، أن عمليات جيش النظام، أسفرت عن مقتل 28 شخصا في ريف وضواحي العاصمة دمشق، و10 في حلب، و4 في القنيطرة، و4 في حمص، و3 في درعا، وشخصين في إدلب، وشخص واحد في كل من الحسكة واللاذقية ودير الزور وحماة.

 

وأشارت الهيئة العامة للثورة السورية، أن قوات مسلحة تابعة للجبهة الإسلامية تمكنت من تدمير 20 سيارة لتنظيم (داعش)، الدولة الإسلامية في العراق والشام، في هجوم شنته على قافلة تابعة لها في منطقة الباب بمدينة حلب.

 

وأضافت الهيئة أن الجبهة الإسلامية تمكنت من السيطرة على نقاط عسكرية لداعش في حلب، وأنها أسرت العشرات من عناصرها، فضلا عن عناصر من ميليشيات حزب الله اللبناني، كما قامت طائرات النظام بإلقاء براميل متفجرة على المناطق التي يسيطر عليها المعارضون في المدينة.

 

وأوضحت الهيئة أن طائرة حربية تابعة لقوات الجيش السوري قصفت بالهاون مناطق القابون وجوبر وزملكة والغوطة الشرقية ودوما في العاصمة دمشق.

 

من جانبها أعلنت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أن القوات الحكومية تمكنت من القضاء على عدد كبير من المسلحين وتدمير آلياتهم، خلال اشتباكات وقعت في حلب وحمص وريف دمشق.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان