رئيس التحرير: عادل صبري 08:29 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

رئيس غرفة ثوار ليبيا سابقا يصل طرابلس

عقب إطلاق سراحه من مصر

رئيس غرفة ثوار ليبيا سابقا يصل طرابلس

الأناضول: 27 يناير 2014 22:52

وصل شعبان بن هدية ليبيا" target="_blank">رئيس غرفة ثوار ليبيا سابقا، التابعة لرئاسة هيئة أركان الجيش الليبي، إلى مطار طرابلس الدولي بالعاصمة الليبية، وذلك عقب إطلاق سراحه من قبل السلطات المصرية، بحسب مراسل الأناضول.

وأفاد المراسل أنه كان في استقبال بن هديه بالمطار عدد من نواب المؤتمر الوطني الليبي (البرلمان المؤقت)، والعشرات من المواطنيين الليبيين.

وكان بن هدية قال في تصريح عبر الهاتف لقناة "النبأ" الليبية الإخبارية مساء أمس، إن السلطات المصرية أطلقت سراحه مساء الأحد.

وأوضح "هدية" المكني بـ"أبو عبيدة" أن اعتقاله كان ناتجا عن سوء فهم حول أوراق إقامته في مصر، وأن الأجهزة الأمنية المصرية تعاملت معه بشكل جيد وأنه بصحة جيدة.

واختطف مسلحون ليبيون، على مدار يومي الجمعة والسبت، 5 دبلوماسيين مصريين  بينهم الملحق الثقافي للسفارة المصرية الهلالي الشربيني، وطلبوا بإطلاق سراح شعبان بن هدية مقابل إطلاق سراحهم، فيما سحبت القاهرة بعثتها الدبلوماسية من طرابلس بعد حوادث الاختطاف.

وعقب الإفراج عن بن هدية تم الإفراج عن الدبلوماسيين المصريين المختطفين ووصل 3 منهم إلى مصر، وهم: الملحق الإداري، حمدي غانم، والمستشار الثقافي، الهلالي الشربيني، وأحمد عزام (إداري)، وبقي اثنان "ينهيان بعض الإجراءات"، بحسب محمد بدر الدين زايد، مساعد وزير الخارجية لشئون دول الجوار.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان