رئيس التحرير: عادل صبري 07:15 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

إخوان الجزائر: لا تراجع عن قرار مقاطعة الانتخابات

إخوان الجزائر: لا تراجع عن قرار مقاطعة الانتخابات

العرب والعالم

عبد الرزاق مقري، رئيس حركة مجتمع السلم

إخوان الجزائر: لا تراجع عن قرار مقاطعة الانتخابات

الأناضول 27 يناير 2014 17:33

أعلن عبد الرزاق مقري، رئيس حركة مجتمع السلم، أكبر حزب إسلامي والممثل لتيار الإخوان المسلمين بالجزائر، أنه لا تراجع عن قرار مقاطعة انتخابات الرئاسة المقررة في 17 أبريل القادم حتى لو لم يترشح الرئيس بوتفليقة لولاية رابعة.

 

وكان مقري يرد على سؤال في مؤتمر صحفي بمقر الحزب بالعاصمة حول إمكانية تراجع الحركة عن قرار مقاطعة الانتخابات في حال رفض الرئيس الجزائري التقدم كمرشح لولاية رابعة.

 

وقال المتحدث: "قرارنا لا علاقة له بترشح بوتفليقة من عدمه وسوف لن نعود في قرارنا حتى ولو لم يترشح".

 

وكانت حركة مجتمع السلم قد أعلنت السبت مقاطعة انتخابات الرئاسة المقررة يوم 17 أبريل القادم بعد "ملاحظة عدم وجود فرصة للإصلاح السياسي عبر الانتخابات الرئاسية واستفراد السلطة بالانتخابات الرئاسية متجاهلة مطالب المعارضة بتوفير ضمانات لنزاهتها".

 

وحسب رئيس الحركة فإن "قرارنا بالمقاطعة مبني على دراسة صحيحة وعميقة للوضع ورأينا انه لا يمكن لرجل مريض لا يستطيع مخاطبة شعبه ولا مخاطبة سكان غرداية –تعرف مواجهات مذهبية منذ أيام- يراد ان يفرض على الشعب وأمر كهذا صادم لمشاعر الشعب".

 

وتابع: "هناك جهات تعمل في الظلام تريد أن تفرضه –الرئيس- ليقعد بعد الانتخابات وهم يحكمون وهذا خراب للبلد ".

 

ويعد قرار حركة مجتمع السلم بمقاطعة انتخابات الرئاسة الثاني لحزب سياسي جزائري، حيث أعلن حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية ذي التوجه العلماني، الجمعة الماضي، عدم مشاركته في الاقتراع.

 

ولم يعلن بوتفليقة حتى اليوم ترشحه لولاية رابعة، رغم أن عمار سعداني الأمين العام لحزب "جبهة التحرير الوطني" الحاكم الذي يرأسه كرئيس شرفي منذ عام 2005 أعلن الأربعاء الماضي أن بوتفليقة "المرشح الرسمي لانتخابات الرئاسة المقبلة".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان