رئيس التحرير: عادل صبري 03:57 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فيديو.. الإبراهيمي: دمشق تسمح بخروج الأطفال والنساء من حمص

فيديو.. الإبراهيمي: دمشق تسمح بخروج الأطفال والنساء من حمص

العرب والعالم

الإبراهيمي

فيديو.. الإبراهيمي: دمشق تسمح بخروج الأطفال والنساء من حمص

محمد كمال 26 يناير 2014 18:39

قال المبعوث الدولي إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي، إن الحكومة السورية أبلغته أنه بإمكان النساء والأطفال مغادرة مدينة حمص المحاصرة وسط البلاد، بدءًا من يوم غدٍ الاثنين.

 

وأوضح الإبراهيمي في مؤتمر صحفي في اليوم الثاني من المفاوضات بين وفدي الحكومة والمعارضة السوريين الأحد، نقلته "سكاي نيوز عربية" إن "الحكومة السورية أبلغتنا أن النساء والأطفال يستطيعون المغادرة فورا"، مضيفًا أن "هناك أمل أنه اعتبارا من الغد، تستطيع النساء والأطفال مغادرة حمص القديمة".

 

وأضاف أن وفدي المعارضة والحكومة السوريين سيستأنفان المفاوضات الاثنين في جنيف للمزيد من المحادثات بعد يوم ناقش فيه الطرفان القضايا الإنسانية، وقال: "سيجرون معظمها المحادثات من خلالي".

 

وأكَّد أن وفد الحكومة السورية طلب من المعارضة تقديم قوائم بالمحتجزين لدى الجماعات المسلحة المختلفة ووافق وفد المعارضة على هذا الطلب.

 

وتوقَّع الإبراهيمي أن يعلن طرفا المحادثات السورية غدًا الاثنين "بيانًا عامًا بشأن طريق المضي قدمًا" في المحادثات السياسية في جنيف، مشيرًا إلى أن وفدي الحكومة والمعارضة يظهران "احترامًا متبادلاً".

 

وقال: "في الواقع أنا مسرور. لأن هناك عمومًا احترامًا متبادلًا ولأن المفاوضين يدركون أن هذه المحاولة مهمة ويجب أن تستمر".

 

 وأضاف: "آمل في أن تستمر هذه الأجواء".

 

شاهد الفيديو..

http://www.youtube.com/watch?v=Xrhk5XV4d3Y

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان