رئيس التحرير: عادل صبري 05:41 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

إسرائيل تدخل مواد بناء إلى غزة

إسرائيل تدخل مواد بناء إلى غزة

العرب والعالم

مواد بناء تدخل غزة

إسرائيل تدخل مواد بناء إلى غزة

الأناضول 26 يناير 2014 16:07

أعلنت إسرائيل أنها ستدخل، في وقت لاحق اليوم الأحد، "نحو ألف طن من الاسمنت ومواد بناء أخرى إلى قطاع غزة لإعادة بناء أبنية ومشاريع تابعة للأمم المتحدة تضررت؛ نتيجة الأحوال الجوية العاصفة التي مرت بها المنطقة الشهر الماضي".

 

وقال مكتب منسق أنشطة الجيش الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية في بيان حصلت الأناضول على نسخة منه أن "وزير الدفاع (الإسرائيلي) موشيه يعلون أصدر تعليماته إلى المنسق ايتان دانغوت بالسماح بإدخال مواد بناء إلى قطاع غزة لاستخدامها في مشاريع الأمم المتحدة وترميم مشاريع تضررت نتيجة للعاصفة الجوية".

 

وأضاف "تتوجب الإشارة إلى أن هناك توسع في عدد المشاريع، التي تم إقرارها قبل عدة أسابيع، والتي تم تجميدها بعد اكتشاف نفق".

 

وكان يعلون قد قرر في أكتوبر/  تشرين أول الماضي وقف إدخال مواد البناء إلى قطاع غزة بعد أن تم اكتشاف نفق على الحدود بين قطاع غزة وإسرائيل، قالت حركة حماس إنها أقامته في حين قالت إسرائيل إنه أعد للاستخدام في عمليات ضد أهداف إسرائيلية.

 

وكانت تقديرات أمنية إسرائيلية قد حذرت من استمرار منع إدخال مواد البناء للقطاع ، مما قد ينعكس على انهيار قطاع البناء، والذي بدوره سيتسبب في تصعيد الموقف الأمني ضد إسرائيل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان