رئيس التحرير: عادل صبري 03:32 صباحاً | السبت 24 أغسطس 2019 م | 22 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

فيديو.. جنيف 2.. الحاضرون والغائبون

فيديو.. جنيف 2.. الحاضرون والغائبون

أحمد علاء 22 يناير 2014 18:19

"جنيف 2"، مؤتمر دولي برعاية الأمم المتحدة، حاز على الأضواء اليوم الأربعاء، المنعقد في سويسرا، بحثًا عن حل سياسي ينهي الأزمة السورية، المستمرة من ثلاث سنوات، بجمع الحكومة والمعارضة على طاولة واحدة، محاولةً لتشكيل حكومة انتقالية في سوريا مع صلاحيات تنفيذية كاملة.

 

فضائية "سكاي نيوز"، سلطت الضوء على الحاضرين والغائبين عن المؤتمر، حيث ذكر تقرير لها أن الأخضر الإبراهيمي، المبعوث الدولي إلى سوريا، والذي وصفته بـ "العراب"، لعب دورًا بارزًا في التحضير لانعقاده، بتعاون وثيق مع الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا.

 

الحكومة السورية، مثلها في المفاوضات، وفد رفيع، ترأسه وزير الخارجية، نبيل المعلم، ونائبه فيصل المقداد، ومندوب سوريا لدى الأمم المتحدة، بشار الجعفري، ومستشارة الرئيس السوري للشئون السياسية، بثينة شعبان.

 

ثلاثون عضوًا، شاركوا ممثلين عن المعارضة السورية، تقدمهم رئيس الائتلاف، أحمد الجربا، بمشاركة ممثلين عن الأقلية الكردية، وعضوين عن المعارضة المسلحة.

 

خارجيًا، 26 دولة تشارك في المؤتمر، منها على الصعيد العربي، الجزائر ومصر والعراق، والأردن والكويت ولبنان والمغرب وعمان وقطر والإمارات والسعودية، فضلًا عن الدول الخمس دائمة العضوية، الولايات المتحدة، ورسيا وبريطانيا وفرنسا والصين، بحضور ممثلين عن الاتحاد الأوروبي، ومنظمة التعاون الإسلامي، وجامعة الدول العربية.

 

المؤتمر غابت عنه هيئات وتكتلات سياسية عسكرية، على غرار هيئة التنسيق الوطنية، والمجلس الوطني المعارض، وإيران، التي تغيبت عن الحضور، واعترض الائتلاف وعدد من الدول الغربية، على مشاركتها.

 

شاهد الفيديو..

 

https://www.youtube.com/watch?v=W3YkuaQRUhs

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان