رئيس التحرير: عادل صبري 01:13 صباحاً | الثلاثاء 20 أغسطس 2019 م | 18 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

كارتر: الرئيس السوداني سيتخذ خطوة مهمة قريباً

كارتر: الرئيس السوداني سيتخذ خطوة مهمة قريباً

العرب والعالم

عمر البشير

كارتر: الرئيس السوداني سيتخذ خطوة مهمة قريباً

الأناضول 22 يناير 2014 05:22

قال الرئيس الأميركي الأسبق جيمي كارتر، إن الرئيس السوداني عمر البشير أبلغه أن ثمة "خطوة مهمة سيتم اتخاذها قريباً"، دون أن يكشف عن تفاصيلها.

جاء ذلك عقب لقائه بالرئيس السوداني في الخرطوم، أمس الثلاثاء.

وأوضح كارتر في تصريحات صحفية، أنه بحث مع البشير موضوع الحوار الوطني السوداني والانتخابات الرئاسية والبرلمانية المزمع إجراؤها في العام (2015)، وأضاف أنه استمع إلى شرح مفصل من البشير حول هذه الموضوعات، وأن البشير أبلغه بأن هنالك خطوة مهمة سيتم اتخاذها قريبا.

وأعلن رئيس البرلمان السوداني الأسبق، والقيادي في الحزب الحاكم أحمد إبراهيم الطاهر مؤخراً، عن مفاجأة سيعلن عنها البشير قريباً تتعلق بعملية الإصلاح والحوار المفتوح مع أحزاب المعارضة.

وتوقع مراقبون أن يعلن البشير عن حكومة قومية بمشاركة أحزاب المعارضة تكون مهامها إعداد الدستور وإجراء انتخابات والدخول في حوار مع المتمردين لإطفاء نيران الحروب المشتعلة بعدد من الاقاليم السودانية.

وقال كارتر إن البشير أكد له حرص السودان على تطوير علاقاته مع محيطه المحلي والإقليمي والدولي، بالاضافة الى حرصه على الوفاق الوطني الداخلي عبر الحوار مع كل القوى السياسية من أجل التوافق على الرؤى والثوابت الوطنية.

وأوضح الرئيس الامريكي الاسبق أن زيارته للسودان تجيء في إطار البرامج الخاصة بالرعاية الصحية، إضافة إلى متابعة أمر تدريب العاملين في المجال الصحي بالسودان.

ووصل الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر إلى السودان أمس الأول الاثنين، في زيارة تستغرق أربعة أيام .

ومن المقرر أن يلتقي كارتر خلال زيارته بعدد من المسؤولين الحكوميين.

وكان قد شارك مركز كارتر (حقوقي، غير حكومي) في مراقبة الانتخابات الرئاسية السودانية في العام 2010.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان