رئيس التحرير: عادل صبري 09:31 صباحاً | السبت 24 أغسطس 2019 م | 22 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

الأمم المتحدة مستاءة من جيش جنوب السودان

الأمم المتحدة مستاءة من جيش جنوب السودان

العرب والعالم

انتهاكات جيش جنوب السودان

الأمم المتحدة مستاءة من جيش جنوب السودان

الأناضول 20 يناير 2014 09:21

أوضح بيان صادر عن مكتب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة "بان كي مون"، أن جيش جنوب السودان، حاول اقتحام معسكر تابع لقوات الأمم المتحدة في مدينة "بور"، يستقبل لاجئين فروا من المعارك الدائرة في مناطقهم.

 

وأضاف البيان، أن قوات جنوب السودان، قامت بتهديد قوات حفظ السلام الدولي، التابعة للأمم المتحدة، بعد أن منعتها الأخيرة من الدخول إلى المعسكر بقوة السلاح، مشيراً إلى أن الأمين العام للأمم المتحدة "بان كي مون" مستاءٌ كثيراً، من التطورات الأخيرة الجارية في جنوب السودان.

 

ولفت البيان، أن آلاف المدنيين إما فقدوا حياتهم أو أصبحوا دون مأوى، نتيجة النزاع الدائر في جنوب السودان من أكثر من شهر، مطالباً بضرورة إيقاف النزاع الدائر بشكل فوري، والإلتزام باحترام حقوق الإنسان.

 

يذكر أن جمهورية جنوب السودان، التي انفصلت عن جمهورية السودان حديثاً، تشهدت مجموعة من الإضرابات السياسية، بدأت عقب إقالة رئيس "سيلفا كير"، الذي ينتمي إلى قبيلة "الدينكا" كبرى المجموعات العرقية في البلاد، نائبه "ريك ماشار"، بتهمة التخطيط لانقلاب عسكري، ما أثار عاصفة من النزاع العرقي المسلح بين مؤيدي الرئيس ونائبه، في عدد من مناطق البلاد، منذ 15 ديسمبر الماضي.

 

اقرأ أيضا :

جيش جنوب السودان.. القبلية تكسب

حقيقة الصراع في جنوب السودان! –

انفجار جنوب السودان! -

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان