رئيس التحرير: عادل صبري 02:59 صباحاً | الأربعاء 21 أغسطس 2019 م | 19 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

30 شخصا يمثلون المعارضة السورية في "جنيف 2"

30 شخصا يمثلون المعارضة السورية في جنيف 2

العرب والعالم

رئيس الائتلاف السوري أحمد عاصي الجربا

30 شخصا يمثلون المعارضة السورية في "جنيف 2"

الأناضول 19 يناير 2014 14:13

قال فايز سارة، المستشار الإعلامي والسياسي لرئيس الائتلاف السوري أحمد عاصي الجربا، إنهم انتهوا من إعداد قائمة الأسماء التي ستمثل المعارضة السورية في مؤتمر "جنيف 2"، المقرر عقده الأربعاء المقبل.

 

و كشف سارة عن أن القائمة تضم 30 شخصا، بعضهم شخصيات معارضة من خارج كتلة الائتلاف السوري.

 

ورفض سارة الكشف عن الأسماء الممثلة للمعارضة في المؤتمر، مضيفا: "لا يفضل الكشف عنهم حاليا، تجنبا لأي أزمات قد يثيرها هذا الإعلان في الوقت الراهن قبل ثلاثة أيام من المؤتمر".

 

ويعقد "جنيف 2" يوم 22 من الشهر الجاري تحت إشراف الولايات المتحدة وروسيا، وبدعوة من الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، ويهدف إلى تشكيل هيئة حكم انتقالية تتولى إدارة شئون البلاد، تنفيذا لما جاء في مؤتمر "جنيف 1".

 

وشدد سارة في السياق ذاته، على أن الائتلاف لن يقبل بأقل من تحقيق هذا الهدف، ووصف التصريحات الرسمية السورية، والتي لا تعكس إيمانا بهذا التوجه الذي يسعى له المؤتمر، بأنها "مراوغة من النظام"، وقال: "هم يريدون توجيه المؤتمر من كونه مؤتمرا لنقل السلطة، إلى مؤتمر لمكافحة الإرهاب، لكنهم لن يفلحون".

 

وأضاف: "الدعوة وجهت لنا وللأطراف المشاركة على هذا الأساس، وتم استبعاد إيران من المشاركة في المؤتمر لأنها أبدت اعتراضا على هذا التوجه.. ومن ثم فإن مشاركة النظام تعني ضمنيا الموافقة على أهدافه".

 

وقال وليد المعلم، وزير الخارجية السورى، في مؤتمر صحفي عقدة مع نظيره الروسي سيرغي لافروف في موسكو الجمعة الماضية، إن مؤتمر "جنيف 2" يجب أن يلبى تطلعات السوريين فى القضاء على "الإرهاب"، و"علينا بذل كل الجهد لانجاحه".

 

 - اقرأ أيضا :

أجندة "جنيف 2" –

الغرب يرهن مساعداته لثوار سوريا بحضور "جنيف 2" –

فيديو.. هيج: على طرفي النزاع السوري حضور "جنيف

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان