رئيس التحرير: عادل صبري 01:18 صباحاً | الاثنين 26 أغسطس 2019 م | 24 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

فرض حظر التجوال في الرمادي

فرض حظر التجوال في الرمادي

العرب والعالم

فرض حظر التجوال في الرمادي

فرض حظر التجوال في الرمادي

وكالات 19 يناير 2014 09:58

فرضت السلطات العراقية، الأحد، حظر التجوال في مدينة الرمادي بمحافظة الأنبار في العراق وأغلقت مداخلها، وطلبت إدارة المحافظة من السكان التزام المنازل والامتناع عن فتح المحال التجارية.

وترد أنباء عن استعداد الجيش العراقي لعملية عسكرية كبيرة في جنوب المدينة.

 

وشهدت محافظة الأنبار السنية، وكبرى مدنها الأنبار والفلوجة، مواجهات خلال الأسبوع الماضي بين عناصر تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش" من ناحية، وبين رجال العشائر.

 

وقصف الجيش العراقي مؤخراً أهدافاً لتنظيم داعش في المحافظة، بعد سيطرة عناصر التنظيم على مناطق في مدينتي الرمادي والفلوجة.

 

وعلى جانب آخر أضرم مسلحون مجهولون فجر اليوم النار في نقطة تفتيش تابعة إلى "أبناء العراق" (الصحوات) في منطقة العبارة شرقي مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالي شمال العراق، وأطلقوا النار على من فيها مما أدى إلى مقتل مسؤول صحوة المنطقة محمد الملا ونجله و3 آخرين، بحسب مصدر أمني. 

 

وأضاف المصدر "أنه تم نقل الجثث إلى الطب العدلي في مستشفى بعقوبة، وهناك حملة تفتيش واسعة تشنها القوات الامنية على منطقة العبارة لمعرفة ملابسات الحادث".

 

و"أبناء العراق" أو "الصحوات"، تسمية أطلقتها القوات الأمريكية خلال وجودها بالعراق عام 2006 على عملية تجنيد مدنيين لمواجهة تنظيم القاعدة والجماعات المسلحة، وتشكلت الصحوات في معظمها من رجال العشائر، ولعبت دوراً فاعلاً في إسناد القوات العراقية والقوات الأمريكية في إضعاف تنظيم القاعدة، وإعادة الأمن والاستقرار.

 

وكان مسلحون مجهولون قد فتحوا عصر أمس النار على مراسل قناة "الشرقية نيوز" العراقية يدعى "سيف طلال" في منطقة تقاطع القدس غربي بعقوبة، مما أدى لإصابته بثلاث طلقات نارية، بحسب شهود عيان.

 

وقال أحد شهود العيان إن "سيف طلال كان متوجهاً الى منزله وقت تعرضه للهجوم بعد إعداد تقرير عن الحواجز الأمنية داخل المحافظة"، مشيرا إلى أنه تم نقل طلال إلى مستشفى لتلقي العلاج في بعقوبة قبل أن يتم تحويله صباح اليوم إلى مستشفى بأربيل (شمال العراق).

 

اقرأ أيضا :

 فرض حظر التجوال في محافظة الأنبار العراقية

الأمن العراقي يستعيد الفلوجة

"داعش" يعلن سيطرته الكاملة على الفلوجة

الفلوجة.. حصار ونزوح وكارثة إنسانية

الأنبار في انتظار المساعدات الأمريكية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان