رئيس التحرير: عادل صبري 10:14 مساءً | الأحد 18 أغسطس 2019 م | 16 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

مقتل 3 من الجيش العراقي في هجوم بالرمادي

مقتل 3 من الجيش العراقي في هجوم بالرمادي

العرب والعالم

صورة أرشيفية

مقتل 3 من الجيش العراقي في هجوم بالرمادي

الأناضول 17 يناير 2014 18:08

قتل 3 من جنود الجيش العراقي وأصيب 3 آخرون، اليوم الجمعة، في هجوم انتحاري استهدف نقطة أمنية، غربي البلاد، بحسب مصدر أمني.

 

وأوضح المصدر ذاته أن شخصا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه عند اقتحامه، اليوم، نقطة تفتيش لقوات الصحوة (تابعة للجيش) في منطقة "جويبة"، شرقي مدينة الرمادي، مركز محافظة الأنبار؛ ما أدى إلى مقتل ثلاثة من عناصرها على الفور، وإصابة ثلاثة آخرين بجروح مختلفة.

 

وفي مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى (شمال)، أفاد مصدر أمني بأن قوة أمنية عثرت، صباح اليوم الجمعة، على جثة شخص يدعى أكرم الدليمي ملقاة على مدخل قرية الهويدر السبتية شمال المدينة، وهو أحد ثلاثة أشخاص اعتقلتهم قوات الصحوة، أمس، من أهالي قرية الأسود (السنية) التابعة لقضاء الخالص، شمال بعقوبة.

 

وأضاف المصدر أن الشخص الثاني المعتقل يدعى "هاشم حاتم" عثر عليه قرب قرية السبتية وهو يشكو من كسور وإصابات خطيرة جداً جراء التعذيب الذي تعرض له وعلى إثرها تم نقله الى مستشفى بعقوبة العام، أما الشخص الثالث، وهو إمام وخطيب، فلم تتوفر أي معلومة عنه حتى اللحظة، فيما أشار مصدر طبي إلى أن الشخص المقتول علية آثار طلقات نارية وآثار تعذيب واضحة على جسده .

 

وفي تطور آخر، قال مصدر أمني آخر، إن عبوة ناسفة موضوعة بجانب الطريق في حي فلسطين وسط المقدادية شرقي بعقوبة انفجرت، اليوم، وأدت إلى مقتل مدنى وإصابة 3 آخرين بجروح.

 

ويشهد العراق عموما تصعيداً في أعمال العنف خلال الأشهر الماضية، تشمل تفجيرات بسيارات مفخخة وعبوات ناسفة، إضافة إلى عمليات اغتيال، عادة لا تعلن جهة مسؤوليتها عنها، فيما تشير السلطات بأصابع الاتهام إلى عناصر "إرهابية" مسلحة، ومنها تنظيم القاعدة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان