رئيس التحرير: عادل صبري 01:31 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

اليوم.. مؤتمر دولي لجمع 6,5 مليار دولار لسوريا

اليوم.. مؤتمر دولي لجمع 6,5 مليار دولار لسوريا

العرب والعالم

مؤتمر بالكويت لجمع مساعدات لدعم سوريا

اليوم.. مؤتمر دولي لجمع 6,5 مليار دولار لسوريا

وكالات 15 يناير 2014 05:10

يجتمع حوالى سبعين بلدًا و24 منظمة دولية فى الكويت اليوم الأربعاء، بمبادرة من الأمم المتحدة التى تسعى إلى أكبر عملية تمويل فى تاريخها لإغاثة وضع إنسانى ملح فى سوريا، حيث يعانى 13 مليون شخص من النزاع الذى يدمر بلادهم.

وتتوقع الأمم المتحدة التى تحاول جمع مبلغ 6,5 مليار دولار، أن تتجاوز أعداد اللاجئين السوريين أربعة ملايين شخص بحلول نهاية العام 2014.

وأعلن الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون الذى سيترأس المؤتمر، فى تصريح لوكالة الأنباء الكويتية، أن الوضع فى سوريا بلغ مرحلة حرجة.

وقال بان الذى سيرأس الاجتماع الثانى الدولى للمانحين فى الكويت إن "قرابة نصف السكان متضررون 40% من المستشفيات التى تعرضت للتدمير، فى حين لا تستطيع 20% أخرى تدبير أمورها بشكل طبيعى".

ويعقد اجتماع الكويت الذى يستمر يوما واحدا قبل أسبوع من موعد مؤتمر جنيف 2 الهادف إلى التوصل لحل سياسى للنزاع، تصر المعارضة على أن يتضمن رحيل الرئيس بشار الأسد.

ومبلغ 6,5 مليار دولار أكبر أربع مرات من ذلك الذى تعهد المشاركون بتقديمه (1,5 مليار) فى المؤتمر الأول فى الكويت قبل عام، وأعلنت الأمم المتحدة أنها تلقت 70% من قيمة هذه التعهدات.

أخبار ذات صلة : 

مقتل 46 شخصا بينهم 10 سيدات و5 أطفال بسوريا

المعتوق لـ"مصر العربية": أمير الكويت يتألم للسوريين

400 مليون دولار مساعدات كويتية للسوريين

السعودية تدعو المجتمع الدولي لـ"إنهاء" النظام السوري

الجارديان: اللاجئون السوريون "كارثة كبرى"

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان