رئيس التحرير: عادل صبري 12:02 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مقتل 46 شخصا بينهم 10 سيدات و5 أطفال بسوريا

في العمليات العسكرية أمس

مقتل 46 شخصا بينهم 10 سيدات و5 أطفال بسوريا

الأناضول : 15 يناير 2014 02:53

وثقّت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، مقتل 46 شخصا في العمليات العسكرية المختلفة التي شنتها القوات النظامية في العديد من المدن والبلدات السورية.

 

وذكرت الشبكة السورية التي تتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقرا لها، أن العمليات العسكرية التي شنتها الوحدات العسكرية التابعة للنظام السوري، أمس الثلاثاء، في كافة الأنحاء السورية برا وجوا، مستخدمة الأسلحة الثقيلة والطائرات والمدافع، أدت إلى مقتل 18 شخصا في رئف العاصمة دمشق، و11 في حمص، و8 في درعا، و3 في حلب، و2 في كل من حلب وحماة، وقتيل واحد في كل من القنيطرة ودير الزور.

 

 ولفتت الشبكة في بيانها، إلى أن من بين القتلى 10 سيدات و5 أطفال ، موضحة أن الهجمات المختلفة التي شنتها قوات النظام، أسفرت في الوقت ذاته عن سقوط عدد كبير من الجرحى في صفوف المدنيين.

 

ومن جانبها ذكرت لجان التنسيق المحلية السورية، في بيان لها أيضا، أن وجدات تابعة للجيش السوري الحر، تمكنت من انقاذ وتحرير 124 شخصا كانوا مسجونين في محبس تابع لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) في مدينة (جرابلس) بحلب شمال سوريا.

 

ولفت البيان إلى وقوع اشتباكات ضارية بين الجانبين في محيط المركز الثقافي بالمدينة المذكورة، موضحا سيطرة (داعش) على مدينة (الباب) في حلب بالكامل، وأن جزءً من مدينة (شيخ نجار الصناعية) التي تقع تحت سيطرة الجيش السوري الحر، وقعت تحت سيطرة (داعش).

 

وأوضح البيان أن القوات التابعة للناظم السوري قصفت بمدافع الهاون والصواريخ مناطق دوما وبرزة وجوبار ودارايا التي تقع تحت سيطرة المعارضين بريف دمشق. 

 

ومن جانبها أعلنت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أن القوات الحكومية تمكنت من القضاء على عدد كبير من المسلحين وتدمير آلياتهم، خلال الاشتباكات التي وقعت بينها وبينهم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان