رئيس التحرير: عادل صبري 06:53 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

اغتيال مسئول اقتصادي يمني في حضرموت

اغتيال مسئول اقتصادي يمني في حضرموت

مصر العربية - الأناضول 14 يناير 2014 12:33

كشف مصدر أمني يمني عن اغتيال مدير المؤسسة الاقتصادية الحكومية بمحافظة حضرموت جنوبي اليمن صباح اليوم على أيدي مجهولين.

 

وقال المصدر ذاته إن مسلحين اثنين على متن دراجة نارية أطلقا وابلا من الرصاص في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت على العميد محمد الشهاري مدير المؤسسة الاقتصادية بوادي حضرموت ما أدى إلى مقتله على الفور.

 

وتعد المؤسسة الاقتصادية اليمنية، من أكبر المؤسسات الحكومية التي تعمل في استيراد وبيع المواد الاستهلاكية للمواطنين عامة ولأفراد القوات المسلحة وعائلاتهم بشكل خاص.

 

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن اغتيال المسؤول اليمني، ولم تعقب السلطات الرسمية على الحادث، حيث تشهد حضرموت ومناطق أخرى بجنوب اليمن مواجهات عديدة بين الجيش ومسلحين يشتبه انتمائهم للحراك الجنوبي المطالب بالانفصال، وأسفرت تلك المواجهات عن مقتل وإصابة العشرات بينهم جنود، منذ "الهبة الشعبية" التي بدأتها قبائل حضرموت، الشهر الماضي، وشارك فيها الحراك الجنوبي بهدف السيطرة على بعض المرافق الحكومية.

 

ويعتبر الوضع الأمني في العام 2014 من أبرز التحديات التي تواجه البلاد التي شهدت خلال العام الماضي 2013 أعمال عنف وتفجيرات وعمليات اغتيالات بشكل شبه يومي خلفت مئات القتلى وآلاف الجرحى في صفوف الجيش والأمن وسياسيين ورجال قبائل، إضافة إلى مواطنين وناشطين تم استهدافهم من عناصر محسوبة على تنظيم القاعدة ومسلحين مجهولين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان