رئيس التحرير: عادل صبري 02:22 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

12 قتيلا و46 جريحا في هجمات متفرقة بالعراق

12 قتيلا و46 جريحا في هجمات متفرقة بالعراق

العرب والعالم

تفجير بالعراق-ارشيف

12 قتيلا و46 جريحا في هجمات متفرقة بالعراق

الأناضول - 12 يناير 2014 19:06

قتل 12 شخصا، وأصيب 46 آخرون بجراح في اشتباكات بين الجيش ومسلحين، وفي هجمات أخرى شنها مسلحون، في عدة مناطق بالعراق اليوم الأحد، بحسب مصادر أمنية.

 

وقال مصدر في وزارة الداخلية العراقية إن "مسلحين هاجموا وحدات تابعة للجيش في منطقة أبو غريب، مما أدى إلى حدوث اشتباكات".

 

وأوضح أن "قوات الجيش قامت بعملية قصف على قرى في أبو غريب بالمدفعية؛ ما أدى إلى مقتل 6 أشخاص، وإصابة 12 آخرين من المدنيين، ونشوب حرائق في عدد من المنازل، مما اضطر عدد كبير من الأهالي في تلك القرى إلى النزوح إلى مناطق مجاورة".

 

وفي محافظة الأنبار (غرب)، أفاد مصدر أمني بأن "مسلحين قاموا بتفجير مبنى مديرية شرطة الفلوجة بأربع عبوات ناسفة عن بعد".

 

وأضاف أن "التفجير أدى إلى تدمير البناية بالكامل دون وقوع خسائر بشرية، لكون البناية والمدينة خالية من أفراد الشرطة".

 

وفي محافظة صلاح الدين (شمال)، أفاد مسؤول أمني في مستشفى قضاء طوز العام (شرقي تكريت)، الملازم علي محمد شاكر، بوقوع "تفجيرين متتاليين، الأول بدراجة نارية انفجرت مساء اليوم، أعقبها بدقائق قليلة انفجار ثان بسيارة مفخخة قرب ملعب الطوز وسط القضاء، مما أسفر عن مقتل 4 أشخاص وإصابة 34 أخرين بجروح متفاوتة".

 

وأضاف شاكر، في تصريح لوكالة الأناضول، أن "القوى الأمنية وسيارات الإسعاف بدأت في نقل الجرحى والقتلى إلى مستشفيات قريبة، وتم فرض طوق أمني حول مكان الحادث".

 

وفي وقت سابق من اليوم، شهدت محافظة صلاح الدين، مقتل ضابط برتبة رائد وعنصر آخر من الشرطة في هجوم مسلح شنه مجهولون شمالي تكريت.

 

ومحافظة صلاح الدين، ومركزها مدينة تكريت، من المناطق الساخنة التي تشهد أعمال عنف مستمرة، فضلاً عن كونها من المناطق التي تشهد حراكاً جماهيرياً مناوئاً حكومة نوري المالكي منذ أكثر من عام.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان