رئيس التحرير: عادل صبري 06:54 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

إصابة 60 شخصًا في مواجهات بين الأمن الفلسطيني ولاجئين

إصابة 60 شخصًا في مواجهات بين الأمن الفلسطيني ولاجئين

وكالات 12 يناير 2014 15:20

أصيب نحو 40 فردًا من أجهزة الأمن الفلسطينية و20 مواطنًا فلسطينيًا، خلال مواجهات عنيفة اندلعت اليوم الأحد بين الأمن الفلسطيني، ولاجئين مخيم الجلزون والذين أغلقوا المدخل الشمالي لمدينة رام الله وسط الضفة الغربية..

 

احتجاجا على أوضاعهم المعيشية، مطالبين السلطة الفلسطينية بالتدخل والضغط على وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" لحل الأزمة المالية مع عامليها.

 

وقال عدد من سكان المخيم إن الهدف من إغلاق الشوارع هو الاحتجاج على الأوضاع في المخيمات بعد أكثر من شهر على تواصل إضراب العاملين المحليين، في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الاونروا) التابعة للأمم المتحدة.

 

وقال الشاب محمد نجار من سكان المخيم فيما كان ينظر إلى مئات الشبان الذين يرشقون قوات الأمن الفلسطينية بالحجارة "لا علاقة لنا بالإضراب في المخيم نريد أن نوصل صوتنا. الأوضاع في المخيم لا تحتمل.. لا مدارس.. لا عيادات.. النفايات في كل مكان."

 

وأضاف "قمنا بإغلاق الشوارع ولكن قوات الأمن حاولت منعنا. نحن لا نريد مواجهتهم ولكنهم أطلقوا علينا قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص الحي والحجارة. هناك عدد من المصابين."

 

وقالت مصادر في الإسعاف الفلسطيني أن هناك نحو عشرة إصابات بين سكان المخيم كما أصيب نحو أربعين من قوات الأمن الفلسطينية.

 

وشوهد أفراد من قوات الأمن يطلقون الرصاص الحي في الهواء، إضافة إلى إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع، والقنابل الصوتية في محاولة لإبعاد الشباب الغاضبين، الذين يرشقون قوات الأمن بالحجارة.

 

وأوضح اللواء عدنان الضميري المتحدث باسم الأجهزة الأمنية الفلسطينية أن هناك ما يقارب من أربعين من رجال الأمن أصيبوا بالحجارة، عدد منهم أصيب بالوجه خلال المواجهات التي شهدها مخيم الجلزون.

 

وقال الضميري "لا نستطيع السماح بالاعتداء على الممتلكات الخاصة والعامة وعلى حرية الآخرين."

 

وأضاف "نحن مع المطالب المشروعة لسكان المخيم ولكن يجب أن تكون في إطار القانون وشريطة أن لا يؤثر على سير النظام العام."  

 

اقرأ أيضا :

"اليرموك" مخيم الموت للاجئين الفلسطينيين

" غزة" تستغيث بالمنظمات الدولية لفك حصار "اليرموك"

غزة للعرب: لا تغلقوا أبوابكم في وجه اللاجئين

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان