رئيس التحرير: عادل صبري 09:44 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

شبح الاغتيالات يهدد ليبيا

شبح الاغتيالات يهدد ليبيا

العرب والعالم

وكيل وزارة الصناعة الليبية حسن الدروعي

شبح الاغتيالات يهدد ليبيا

أحمد جمال - وكالات 12 يناير 2014 09:57

اغتال مسلحون وكيل وزارة الصناعة الليبية، عضو المجلس الوطني الانتقالي السابق حسن الدروعي شمال ليبيا فيما توفي ليبي متأثرًا بإصابته بطلقات نارية، أطلقها مسلحون مجهولون عليه أمس، كانوا يستهدفون اغتيال شقيقه رئيس جهاز البحث الجنائي في بنغازي وهو ما يعيد شبح الاغتيالات إلى ليبيا مرة أخرى.

 

وفيما يتعلق بمقتل وكيل وزارة الصناعة الليبية وأوضحت المصادر أن المسلحين "أطلقوا أكثر من عشر رصاصات على الدروعي"، وذلك خلال زيارة كان يقوم بها إلى مسقط رأسه مدينة سرت.

 

وأكد مصدر في مستشفى "ابن سينا" في مدينة سرت لوكالة "فرانس برس"، وفاة الدروعي، مؤكدًا أن "المسئول الليبي أصيب بعدة رصاصات في أماكن عدة من جسمه".

 

يشار إلى أن هذه الحادثة هي الأولى لاغتيال أحد أعضاء الحكومة الانتقالية منذ إطاحة الزعيم الليبي معمر القذافي في أكتوبر 2011.

 

وعين رئيس الحكومة الانتقالية عبد الرحيم الكيب، الدروعي، وكيلا لوزارة الصناعة (نائب الوزير)، وحافظ على منصبه في عهد رئيس الحكومة الحالي علي زيدان.

 

وينحدر الدروعي من مدينة سرت، آخر معقل للزعيم الراحل معمر القذافي، سقط في أيدي من أشعلوا انتفاضة عام 2011.

 

يأتي هذا الحادث بعد يوم من مقتل 19 شخصًا على الأقل وإصابة العشرات، في مواجهات بين قبيلتين في سبها جنوبي ليبيا، حسبما أفادت مصادر محلية.

 

كما توفي ليبي، صباح اليوم الأحد، متأثرًا بإصابته بطلقات نارية، أطلقها مسلحون مجهولون عليه أمس، كانوا يستهدفون اغتيال شقيقه رئيس جهاز البحث الجنائي في بنغازي (شرقي البلاد)، بحسب مصدر أمني.

 

وقال المصدر إن القتيل هو عادل أحمد هويدي، المشرف العام على عيادة الماجوري بمدينة بنغازي، والذي تعرض لوابل من الرصاص في الرأس والظهر نقل على إثرها لمركز بنغازي الطبي قبل أن يفارق الحياة في الساعات الأولى من صباح الأحد متأثراً بإصابته.

 

وأوضح المصدر أن المسلحين كانوا يستهدفون، على ما يبدو، اغتيال شقيقه الرائد صلاح أحمد هويدي، رئيس البحث الجنائي الليبي في بنغازي، مشيراً إلى حدوث خلط لدى المسلحين بين الشقيقين هويدي.

 

ولم يوضح المصدر سبب الخلط، كما لم يذكر ما إذا كان الشخص المستهدف كان موجودًا بمكان الواقعة أم لا، مكتفيا بالقول إن المسلحين هاجموا هويدي قرب مقر جهاز الشرطة العسكرية في منطقة "بوهديمة"، ببنغازي، وهو قريب من منزل القتيل وشقيقه.

 

ومنذ سقوط نظام الرئيس الراحل معمر القذافي، تشهد ليبيا أوضاعًا أمنية متدهورة، وتصاعداً في أعمال العنف.

 

وتحاول الحكومة الليبية السيطرة على الوضع الأمني المضطرب في البلاد؛ جراء انتشار السلاح، وتشكيل ميليشيات تتمتع بالقوة ولا تخضع لأوامر السلطة الوليدة.

 

اقرأ أيضا :

مقتل 4 في موجة اغتيالات ببنغازي خلال 24 ساعة

فيديو.. اغتيال رئيس المخابرات الليبية برصاص مجهولين

"أنصار الشريعة".. من اغتيال "بلعيد" إلى مواجهات "بنغازي"

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان