رئيس التحرير: عادل صبري 03:06 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الجيش السوري يستعيد مدينة "النقارين"

الجيش السوري يستعيد مدينة النقارين

العرب والعالم

القصف في سوريا - ارشيفية

الجيش السوري يستعيد مدينة "النقارين"

وكالات 12 يناير 2014 07:58

استعادت القوات الحكومية السورية السبت، السيطرة على مدينة النقارين في ريف محافظة حلب شمال البلاد، في حين سيطر عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" على مدينة تل أبيض الحدودية مع تركيا، بعد اشتباكات مع مقاتلي المعارضة.

وأفاد مركز حلب الإعلامي أن "قوات النظام تحتل منطقة النقارين وتتقدم في اتجاه المدينة الصناعية في حلب" شمال شرقي المدينة.

ونقل موقع "سكاي نيوز عربية" عن أحد الناشطين قوله :"إن هذا التقدم هو نتيجة حتمية لانشغال مقاتلي المعارضة في المعارك"، مع عناصر الدولة الإسلامية المرتبطة بالقاعدة، والمستمرة منذ أكثر من أسبوع".

وتدور منذ الثالث من يناير الجاري معارك بين ثلاثة تشكيلات معارضة هي "الجبهة الإسلامية" و"جيش المجاهدين" و"جبهة ثوار سوريا"، وعناصر "الدولة الإسلامية" التي يتهمها الناشطون والمعارضة بارتكاب ممارسات "مسيئة". وأدت هذه المعارك إلى مقتل 500 شخص على الأقل، حسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وسيطر مقاتلو "الدولة الإسلامية"، السبت، على مدينة تل أبيض ومعبرها الحدودي مع تركيا في ريف الرقة، بحسب المرصد السوري الذي أشار إلى أن عناصر التنظيم تقدموا داخل مدينة الرقة وسيطروا "على محطة القطار وحاجز" للكتائب المقاتلة.

وتدور اشتباكات عنيفة بين عناصر "الدولة الإسلامية" ومقاتلي المعارضة في محيط مدينة سراقب شمال غربي سوريا، والتي تعد معقلا للمقاتلين "المتشددين"، واستقدم مقاتلو المعارضة تعزيزات الجمعة للسيطرة عليها.

وتعد هذه المدينة الخارجة عن سيطرة القوات الحكومية، منذ نوفمبر 2012، والواقعة على الطريق بين حماة وسط البلاد، وحلب شمال سوريا، آخر معاقل "الدولة الإسلامية في إدلب"، وتبعد عن دمشق 270 كلم.

أخبار ذات صلة : 

مقتل 95 شخصا أمس في العمليات العسكرية بسوريا

الاندبندنت: سوريا تخوض حربًا ثلاثية

مقتل 500 شخص في معارك المعارضة وداعش في سوريا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان