رئيس التحرير: عادل صبري 01:51 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مقتل 95 شخصا أمس في العمليات العسكرية بسوريا

من بينهم 12 طفلا و 6 سيدات..

مقتل 95 شخصا أمس في العمليات العسكرية بسوريا

الأناضول : 12 يناير 2014 00:51

وثقّت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، مقتل 95 شخصا في العمليات العسكرية المختلفة التي شنتها القوات النظامية في العديد من المدن والبلدات السورية.

 

وذكرت الشبكة السورية التي تتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقرا لها، أن العمليات العسكرية التي شنتها الوحدات العسكرية التابعة للنظام السوري، أمس السبت، في كافة الأنحاء السورية برا وجوا، مستخدمة الأسلحة الثقيلة والطائرات والمدافع، أدت إلى مقتل 49 شخصا في حمص، و13 في ريف العاصمة دمشق، و8 في إدلب وحماه، 7 في درعا وحلب، و3 في دير الزور.

 

 ولفتت الشبكة في بيانها، إلى أن من بين القتلى 12 طفلا، و6 سيدات ، موضحة أن الهجمات المختلفة التي شنتها قوات النظام، أسفرت في الوقت ذاته عن سقوط عدد كبير من الجرحى في صفوف المدنيين.

 

وأفاد البيان، أن المروحيات العسكرية التابعة للجيش النظامي، ألقت 9 براميل متفجرة على ريف دارايا، مما أدى إلى تهدم وتضرر عدد كبير من البنايات السكنية، وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من المنطقة.

 

كما منعت القوات الحكومة وصول المساعدات الإغاثية إلى مخيمات اللاجئين الفلسطينيين بدمشق، مما ساعد في كثرة عدد الوفيات بسبب التجويع الناتج عن الحصار المفروض على المنطقة منذ مدة طويلة، بحسب بيان الشبكة السورية. 

 

وذكر البيان أن عددا كبيار من المنازل وأماكن العمل والمركبات اشتعلت فيها النيران في مدينة "الوعر" بحمص، جراء قصف قوات النظام لها بالأسلحة الثقيلة، مضيفا أن القوات ذاتها شنت هجمات بالصواريخ ومدافع الهاون على المناطق التي تخضع لسيطرة المعارضة بحمص.

 

وأوضح البيان أن سيارة مفخخة انفجرت في منطقة مسكن حانون بمدينة حلب، لافتا إلى وقوع اشتباكات عنيفة بين الوحدات التابعة للجيش السوري الحر، وتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) في مدينة (دارقوش) بإدلب.

 

ومن جانبها أعلنت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أن القوات الحكومية تمكنت من القضاء على عدد كبير من المسلحين وتدمير آلياتهم، خلال الاشتباكات التي وقعت بينها وبينهم

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان