رئيس التحرير: عادل صبري 06:38 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

حماس: موت شارون عبرة لكل الطغاة

حماس: موت شارون عبرة لكل الطغاة

العرب والعالم

أرييل شارون

حماس: موت شارون عبرة لكل الطغاة

وكالات 11 يناير 2014 15:03

اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" وفاة رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق، أرييل شارون، بمثابة "عبرة لكل الطغاة"، و"لحظة تاريخية".

 

وقال سامي أبو زهري، الناطق باسم الحركة، في تصريح صحفي مقتضب: "وفاة شارون بعد 8 أعوام من الغيبوبة هي آية من آيات الله، وعبرة لكل الطغاة".

 

وأضاف: "شعبنا الفلسطيني يعيش لحظات تاريخية، برحيل هذا المجرم الذي تلطخت يداه بدماء شعبنا وقياداته، ونحن أكثر ثقة بنصر الله في ظل رحيل هؤلاء الطواغيت".

 

وفي المقابل قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو: إن "أرييل شارون كان محاربًا وقائدًا عظيمًا، وستبقى ذكراه في قلب الأمة إلى الأبد".

 

وأضاف نتنياهو، في بيان وزعه مكتبه وحصلت الأناضول على نسخة منه أن "شارون كان جنديًا شجاعًا ورجل دولة جريئًا، ساهم بالكثير من أجل أمن وتقدم دولة إسرائيل".

 

وتابع أن " (شارون) أحب شعبه، وشعبه أحبه، لقد كان أحد أكبر المدافعين عن إسرائيل، وقد عرف كيف يتخذ القرار وكيف يتصرف".

 

من جانبه، اعتبر وزير المالية الإسرائيلي يائير لابيد أن "شارون كان واحدًا من أكثر القادة الإسرائيليين تميزًا، جندي شجاع وقائد في الميدان، قائد لا مثيل له في الميدان السياسي والدبلوماسي، إنه صديق عزيز".

 

وأضاف لابيد، في بيان نشره الموقع الإلكتروني لصحيفة يديعوت أحرونوت، أن "دولة إسرائيل التي افتقدت شارون على مدى 8 سنوات هي في حداد على وفاته".

 

وأعلنت مستشفى تل هشومير اليوم وفاة شارون، الذي دخل في حالة غيبوبة منذ نحو ثماني سنوات إثر إصابته بسكتة دماغية في العام 2006.

 

وشارون الذي توفي عن عمر يناهز 86 عاما يعتبره الإسرائيليون "بطلا قوميا"، بينما ينظر إليه العرب والفلسطينيون على أن "سفاح"، حيث يحيون سنويًا ذكرى مجازر شارك في ارتكابها وخاصة مجزرة "صبرا وشاتيلا" التي راح ضحيتها المئات من اللاجئين الفلسطينيين بلبنان.

 

اقرأ أيضا:

أخيرًا.. مات شارون

طبيب شارون :لا أمل في الشفاء

بالفيديو.. شارون.. السفاح عدو العرب

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان