رئيس التحرير: عادل صبري 10:30 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مقتل 82 سوريًا بالبراميل المتفجرة في دمشق

 مقتل 82 سوريًا بالبراميل المتفجرة في دمشق

العرب والعالم

اثار القصف في سوريا

مقتل 82 سوريًا بالبراميل المتفجرة في دمشق

وكالات 11 يناير 2014 07:09

أعلنت لجان التنسيق المحلية السورية أن 82 شخصا قـتلوا في مختلف أنحاء سوريا الجمعة، جراء عمليات القصف الجوي بالبراميل المتفجرة على مناطق عدة في البلاد والاشتباكات بين الجيش الحكومي ومقاتلي المعارضة.

ونقلت قناة "سكاي نيوز" الاخبارية اليوم السبت، عن الناشطين قولهم إن مروحيات سورية ألقت براميل متفجرة على مدينة داريا في ريف دمشق، كما قصفت القوات الحكومية بالمدفعية شرق مدينة الزبداني بريف دمشق.

وأوضح الناشطون أن الجيش السوري جدد القصف على حي الوعر بحمص، كما سقط عدد من الجرحى جراء قصف شنته القوات الحكومية بالمدفعية الثقيلة على مدينة الرستن.

وأشار الناشطون إلى أن الجيش الحر شن قصفا على لواء تابع للقوات الحكومية في مدينة إزرع بمحافظة درعا جنوبي البلاد ، كما اندلعت اشتباكات بين القوات الحكومية والجيش الحر، في بلدة الشيخ مسكين.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان أوضح أمس أن أكثر من خمسمائة شخص قتلوا خلال أسبوع من الاشتباكات بين ما يعرف بتنظيم دولة العراق والشام "داعش" وفصائل سورية معارضة، في عدد من المحافظات شمالي سوريا.

من جهة أخرى، أكدت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" أن سكان مخيم اليرموك في دمشق يعانون من نقص كبير في الأغذية والأدوية.

وقال المتحدث باسم الأونروا: "إن نقص المواد الغذائية يؤثر على جميع السكان وخصوصا الأطفال"، داعيا السلطات السورية وبقية الأطراف المعنية إلى تسهيل وصول المساعدات بشكل آمن.

 

لمزبد من الاخبار :

الاندبندنت: سوريا تخوض حربًأ ثلاثية

«كي مون» يدعو لوقف العنف فى سوريا بشكل فوري

مقتل 75 شخصا في العمليات العسكرية بسوريا

مقتل 500 شخص في معارك المعارضة وداعش في سوريا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان