رئيس التحرير: عادل صبري 01:08 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو.. الأمم المتحدة: أزمة إنسانية كبرى بجنوب السودان

فيديو.. الأمم المتحدة: أزمة إنسانية كبرى بجنوب السودان

العرب والعالم

صورة أرشيفية

فيديو.. الأمم المتحدة: أزمة إنسانية كبرى بجنوب السودان

مصر العربية – متابعات 10 يناير 2014 18:52

أكدت هيلدا جونسون، الممثلة الشخصية للأمين العام للأمم المتحدة في جنوب السودان، أن هناك أزمة إنسانية كبرى فى البلاد، مشيرة إلى أن هناك أكثر من 200 ألف نازح في أمس الحاجة للمساعدة.

 

وأضافت جونسون، فى حوار مع قناة "سكاى نيوز عربية":  لدينا شرطة مدججة بالسلاح وأدوات الحماية ولديها استعداد وتدريب للعمل فى تلك الظروف، متوقعة وصول تعزيزات أمنية فى هذا الأسبوع، وأعربت عن أملها أن يكون لديهم جنود آخرون ربما يكون من بلدان أفريقية.

 

وتابعت: ركزنا على توفير الحماية لمن لجأوا لنا فى المناطق التى انتشرنا فيها، لكن مواردنا تكاد تستنزفها جهود حماية قواعدنا، ونحن بحاجة ماسة للتعزيزات التى أقرها مجلس الأمن حتى لاتكون حياة المدنيين عرضة للخطر.

 

ولفتت جونسون، إلى أنه فى الآونة الأخيرة حدثت اعتداءات على عربات تابعة لمنظمات إنسانية، كما تعرضت مرافق تابعة للأمم المتحدة لأعمال نهب، مضيفة: ناقشنا هذا الموضوع بحدة مع رياك مشار قائد المتمردين بجنوب السودان وطالبنا بعودة المسروقات والكفي عن هذا النوع من التصرفات.

 

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=WuIax610fo4

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان