رئيس التحرير: عادل صبري 11:21 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

المعارضة السورية.. بين معارك بشار وداعش

المعارضة السورية.. بين معارك بشار وداعش

العرب والعالم

اشتباكات المعارضة السورية وداعش

المعارضة السورية.. بين معارك بشار وداعش

أحمد جمال- وكالات: 10 يناير 2014 08:28

أصبحت المعارضة السورية في حصار بين معاركها مع قوات الأسد من جهة ومقاتلى تنظيم الدولة الإسلامية في العراق داعش من جهة أخرى، وهو ماتسبب في  مقتل 45 عنصرًا من مسلحي المعارضة على الأقل، وهم يحاولون كسر الحصار الذي تفرضه القوات السورية النظامية على أحياء في حمص وسط سوريا أمس، بينما قتل 18 مدنيًا آخرين في تفجير سيارة مفخخة في حماة.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن المقاتلين المعارضين الذين ينتمون إلى ألوية مختلفة قتلوا في كمين بمنطقة الخالدية وسط حمص بينما كانوا يحاولون فك الطوق المفروض على أحياء هناك منذ أكثر من عام. 

 

ويقول ناشطون إن آلاف المدنيين عالقون في الحصار الذي يفرضه الجيش على مناطق يسيطر عليها مقاتلون في حمص.

 

من جهة أخرى، أفاد المرصد أن سيارة مفخخة انفجرت قرب مدرسةٍ بمحافظة حماة، وسط سوريا.

 

وأضاف المرصد أن الانفجار أسفر عن مقتل 18 شخصًا، من بينهم عددٌ من النساء والأطفال. ولم تعلن أي جهة بعد مسؤوليتَها عن هذا التفجير.

 

وعلى صعيد آخر، قالت مصادر محلية إن الجيش الحر سيطر على مدينة تل أبيض في ريف الرقة الشمالي بعد معركة ضد مقاتلي ما يعرف بالدولة الإسلامية في العراق والشام. 

 

وقالت مصادر إن طرفي الصراع اتفقوا مساء الخميس على هدنة لمدة ساعتين لأجل سحب الجثث من الشوارع وإسعاف الجرحى.

 

وقال ناشطون سوريون: إن مقاتلي الجبهة الإسلامية التي تقاتل إلى جانب فصائل المعارضة المسلحة سيطرت على مقرات تنظيم الدولة الإسلامية في بلدة الدانا بريف إدلب، وإن الاشتباكات بين مقاتلي المعارضة والتنظيم امتدت إلى ريف حمص الشمالي.

 

كما سيطر الجيش الحر على المقر الرئيسي التنيظم في حلب، ومن غير المعروف حتى الآن مصير المئات من مقاتلي التنظيم الذين كانوا يتحصنون في المقر.

 

وأطلقت كتائب الجبهة الإسلامية سراح نحو 300 معتقل من سجون التنظيم بحلب، فيما دارت اشتباكات بين مقاتلي المعارضة والتنظيم في جرابلس بريف المدينة.

 

من جانب آخر، قال ناشطون: إن قتلى وجرحى سقطوا جراء تفجير  سيارة ملغمة في مقر لحركة أحرار الشام الإسلامية في مدينة الميادين بريف دير الزور.

 

اقرأ أيضا

الأندبندنتالمعارضة السورية تنقلب على الجهاديين

مقاتلو المعارضة السورية يسلّمون أنفسهم للجيش في برزة

المعارضة السورية تطرد "داعش" من مناطق الشمال

كومنتاري: "حسابات" واشنطن تخذل المعارضة السورية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان