رئيس التحرير: عادل صبري 04:41 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الاعتداء على وزير الصحة المغربي بالبرلمان

الاعتداء على وزير الصحة المغربي بالبرلمان

العرب والعالم

وزير الصحة المغربي الحسين الوردي

الاعتداء على وزير الصحة المغربي بالبرلمان

مصر العربية- الأناضول 09 يناير 2014 14:29

نددت عدد من الفرق البرلمانية المغربية بالهجوم اللفظي الذي تعرض له وزير الصحة المغربي، "الحسين الوردي"، داخل قبة البرلمان المغربي من طرف ستة أطباء صيادلة تمكنوا من الدخول لمقر البرلمان حيث انعقدت إحدى لجانه لمناقشة قانون يتعلق بحل مجلسين (محليين)  للصيادلة  المغاربة.

 

وعبر الديوان السياسي لحزب التقدم والاشتراكية ( الحزب الذي ينتمي إليه الوزير) في بيان صادر عنه عن "إدانته القوية واستنكاره لهذه الممارسات "التي تعرض لها وزير الصحة المغربي، أثناء خروجه من اجتماع عقدته لجنة القطاعات الإنتاجية مساء أمس الأربعاء.

 

وألقت عناصر الأمن المغربي القبض على الأطباء الصيادلة الست، على ذمة التحقيق للكشف عن ملابسات هذا الحادث الذي أثار استياء واسعا وسط النواب البرلمانيين المغاربة، خاصة أنها المرة الأولى من نوعها التي يتعرض فيها مسئول حكومي وسياسي مغربي للاعتداء اللفظي بالشتم والتهديد داخل حرم البرلمان المغربي.

 

من جانبه طالب رئيس فريق حزب العدالة والتنمية الذي يقود الائتلاف الحاكم في المغرب مجلس النواب المغربي (الغرفة الأولى للبرلمان) بعقد اجتماع لتدارس "مسطرة ولوج مبنى مجلس النواب" من أجل احترام حرمته.

 

وقال بيان صادر عن حزب الأصالة والمعاصرة (المعارض) أنه يستنكر هذه الحادثة، مشددا على ضرورة احترام حرمة المؤسسة  التشريعية، فيما عبر فريق الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية (حزب معارض) عن تضامنه مع الوزير المغربي.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان