رئيس التحرير: عادل صبري 03:23 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مقتل 80 شخصا أمس في العمليات العسكرية بسوريا

من بينهم 12 طفلا و 10 سيدات..

مقتل 80 شخصا أمس في العمليات العسكرية بسوريا

الأناضول : 09 يناير 2014 00:49

وثقّت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، مقتل 80 شخصا في العمليات العسكرية المختلفة التي شنتها القوات النظامية في العديد من المدن والبلدات السورية.

 

وذكرت الشبكة السورية التي تتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقرا لها، أن العمليات العسكرية التي شنتها الوحدات العسكرية التابعة للنظام السوري، أمس الأربعاء، في كافة الأنحاء السورية برا وجوا، مستخدمة الأسلحة الثقيلة والطائرات والمدافع، أدت إلى مقتل 33 شخصا في حلب، و21 في ريف العاصمة دمشق، و11 في إدلب، و9 في درعا، و3 في وحماة، و2 في دير الزور، وقتيل واحد في محافظة حمص..

 

 ولفتت الشبكة في بيانها، إلى أن من بين القتلى 12 طفلا، و10 سيدات ، موضحة أن الهجمات المختلفة التي شنتها قوات النظام، أسفرت في الوقت ذاته عن سقوط عدد كبير من الجرحى في صفوف المدنيين.

 

وفي الأثناء ذكرت لجان التنسيق المحلية السورية، في بيان لها، أن قوات النظام شنت هجمات بالصواريخ وقذائف الهاون على مناطق دوما ودارايا وجوبار وبرزه واليرموك، بريف العاصمة دمشق.

 

وأضاف البيان، أن الموت بسبب الجوع بدأ يطل برأسه من جديد بسبب منع القوات التابعة للنظام في منطقة اليرموك، دخول المساعدات والاحتياجات الإنسانية الأساسية إلى اليرموك، من خلال نقطة تفتيش تقع تحت سيطرتها.

 

وذكر البيان وقوع انفجارات مدوية في بلدة الباب ومدينة جرابلس التابعتين لمحافظة حلب، والواقعتين على مقربة من الحدود التركية، مشيرا إلى وقوع قتلى وجرحى في تلك التفجيرات.

 

ومن جانبها أعلنت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أن القوات الحكومية تمكنت من القضاء على عدد كبير من المسلحين وتدمير آلياتهم، خلال الاشتباكات التي وقعت بينها وبينهم. - Şam

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان