رئيس التحرير: عادل صبري 01:10 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

رام الله تستضيف مؤتمر اتحاد الإذاعات العربية

رام الله تستضيف مؤتمر اتحاد الإذاعات العربية

العرب والعالم

رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله

رام الله تستضيف مؤتمر اتحاد الإذاعات العربية

وكالات 08 يناير 2014 14:01

انطلقت في مدينة رام الله وسط الضفة الغربية، اليوم الأربعاء، أعمال الدورة 17 لمؤتمر اتحاد الإذاعات العربية (لجنة التنسيق العليا بين الفضائيات العربية) بمشاركة وفود من معظم الدول العربية.

وفي كلمة له خلال جلسة الافتتاح، في أحد فنادق رام الله، قال رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله إن الإعلام "صوت فلسطين للعالم، ومكون أساسي في المقاومة الشعبية ضد الاحتلال الإسرائيلي".

 

وتعد الدورة الحالية لمؤتمر اتحاد الإذاعات العربية الأولى التي تستضيفها رام الله.

 

ولفت الحمد الله إلى أن الحكومة الفلسطينية ترى أنه من الواجب "ضمان مناخ مناسب لعمل وسائل الإعلام وصون الحريات".

 

وأضاف رئيس الوزراء الفلسطيني أن وسائل الإعلام "شريك أساسي وحيوي في جهود بناء المؤسسات الفلسطينية التي تعمل على إسماع صوت المواطن الفلسطيني، وفضح ممارسات الاحتلال وخلق رأي عام دولي مساند للحقوق الوطنية الفلسطينية".

 

ولفت إلى أن فلسطين تستقبل مئات الصحفيين وتحتضن عشرات المكاتب لمؤسسات إعلامية عربية ودولية على أرضها، مؤكداً الحرص على تسهيل عمل تلك المكاتب والعاملين فيها.

 

في سياق متصل، قال محمود خليفة وكيل وزارة الإعلام الفلسطينية في كلمته، إن اجتماع الإعلاميين العرب في فلسطين يقدم "رسائل الدعم والإسناد لحقنا ومشروعنا الوطني وحقنا المقدس بإقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

 

وأضاف مخاطبا الوفود العربية بالقول "حضوركم حدث وعنوان تضامن مهم ولن تعكر صفوه ممارسات الاحتلال التي حالت دون مشاركة عدد كبير من الوفود".

 

ولفت وكيل الوزارة إلى أن إسرائيل "منعت دون مبرر عدداً كبيراً من الإعلاميين العرب من الوصول إلى رام الله للمشاركة في المؤتمر".

 

ولم يذكر خليفة عدد الوفود الممثلة للدول العربية المشاركة في المؤتمر أو التي لم تتمكن من الحضور بسبب المنع الإسرائيلي.

 

وتستمر أعمال المؤتمر حتى يوم غدٍ الخميس، ومن المخطط أن تلتقي بعدها الوفود المشاركة بالرئيس الفلسطيني محمود عباس.

 

فيما تقوم الوفود الإعلامية العربية المشاركة بعدد من الزيارات لمدينة القدس المحتلة، الجمعة، ومدينتي بيت لحم والخليل بالضفة الغربية، السبت، قبل أن تغادر الأراضي الفلسطينية، الأحد، بعد جولة في مدينة أريحا شرق الضفة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان