رئيس التحرير: عادل صبري 03:15 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فيديو.. السجن 10 سنوات لأمريكية حاولت قتل رسام أساء للرسول

فيديو.. السجن 10 سنوات لأمريكية حاولت قتل رسام أساء للرسول

العرب والعالم

كولين لاروز

فيديو.. السجن 10 سنوات لأمريكية حاولت قتل رسام أساء للرسول

مصر العربية - متابعات 08 يناير 2014 12:04

حُكم على امرأة أمريكية الجنسية تطلق على نفسها اسم "جهاد جين" بالسجن 10 سنوات، لمحاولتها قتل لارس فيكس، الفنان الذي رسم رسومًا كاريكاتورية مسيئة للرسول.

 

وحسبما ذكر موقع "بي بي سي" فإن المتهمة كولين لاروز، التي تبلغ من العمر 50 عامًا، كانت تواجه حكمًا بالسجن مدى الحياة، لكنه خفِّض إلى عشر سنوات بسبب تعاونها مع المحققين، وقالت: "لا أريد أن أستمر في ممارسة الجهاد".

 

ويقول مكتب التحقيقات الفيدرالي (اف بي اي): إن "لاروز" جندت نساء يملكن جوازات سفر تمكنهن من السفر في أنحاء العالم لتنفيذ "مهام جهادية".

 

وقال محامي المتهمة: إنها "توصلت إلى الطبيعة السلمية للإسلام ولا يحتمل أن تحاول اللجوء إلى العنف"، مشيرًا إلى أنها لم تعد خطرة وأنه يرى أن بالإمكان الإفراج عنها، لكن الادعاء قال: إن هناك حاجة لردع الآخرين بإصدار حكم قاسٍ ضدها.

 

يُذكر أنه تم استهداف "لارس فيكس" بعد رسمه رسمًا كاريكاتيريًا يسيء للنبي محمد (صلى الله عليه وسلم)، وعرض إسلاميون في العراق جائزة قدرها مائة ألف دولار لمن يقتله، لكنه لم يتعرض لأي هجوم.

 

وبعد أن قضت "كولين لاروز" مدة 4 سنوات في السجن، تخصم تلك السنوات من الحكم الصادر ضدها، يتبقى لها ست سنوات ستقضيهم خلف القضبان.

 

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=iSLXak68t6o

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان