رئيس التحرير: عادل صبري 09:21 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مصر تتقدم باحتجاج رسمي لقطر على التدخل في شئونها

مصر تتقدم باحتجاج رسمي لقطر على التدخل في شئونها

العرب والعالم

محمد مرسي، سفير مصر لدى قطر

مصر تتقدم باحتجاج رسمي لقطر على التدخل في شئونها

مصر العربية - متابعات 07 يناير 2014 16:35

تقدمت حكومة الدكتور حازم الببلاوي، باحتجاج رسمي، إلى الحكومة القطرية، بشأن تدخلها في الشأن الداخلي المصري، حسب وصف الحكومة المصرية.

 

وقال محمد مرسي، سفير مصر لدى قطر، إنه تقدم بالأمس باحتجاج رسمي للخارجية القطرية على ما وصفه بـ"التدخل في الشئون المصرية"، مشيرًا إلى أن الخارجية المصرية كلفته بتقديم الاحتجاج وقام بتقديمه أمس للجهات القطرية المعنية.

 

ورفض مرسي الكشف عن رد السلطات القطرية علي ما قدمه من احتجاج، كما رفض أيضا الإعلان عن موعد رحيله عن الدوحة، مرجعا ذلك إلى "حساسية الموقف"، علي حد قوله.

 

وكانت مصادر دبلوماسية قالت لوكالة الأنباء الرسمية المصرية إن وزارة الخارجية قررت استدعاء سفير مصر بالدوحة للتشاور عقب انتهاء المصريين في الخارج من الاستفتاء على الدستور، الذي يبدأ غداً الأربعاء ويستمر لمده 5 أيام، وهو ما لم تعقب عليه وزارة الخارجية المصرية حتى اليوم.

 

واستدعت وزارة الخارجية المصرية، السبت، السفير القطري بالقاهرة سيف بن مقدم البوعينين إلى مقر الوزارة، وأعربت له عن رفض القاهرة للبيان الذي أصدرته وزارة الخارجية القطرية، الجمعة، معتبرا أنه "تدخل في الشأن الداخلي"، بحسب بيان صادر عن المتحدث باسم الخارجية المصرية بدر عبدالعاطي.

 

وفي بيان لها الجمعة، أعربت وزارة الخارجية القطرية عن "قلقها من تزايد أعداد ضحايا قمع المظاهرات، وسقوط عدد كبير من القتلى في كافة أرجاء مصر"، معتبرة أن الحوار بين كافة المكونات السياسية هو الحل الوحيد للأزمة السياسية في هذا البلد العربي.

 

وفي سياق متصل، قال دبلوماسي مصري إن العلاقات المصرية القطرية "لا تتجه نحو القطيعة فهناك علاقات اقتصادية وأخوية بين البلدين، ولكن موقف الخارجية المصرية يرجع لتجاهل السلطات القطرية لإرادة الشعب المصري التي عربت عنه في 30 يونيو الماضي"، في إشارة إلى المظاهرات المناهضة للرئيس المعزول محمد مرسي والتي استند إليها الجيش في عزله بمشاركة قوى دينية وسياسية.

 

وعن الاستعدادات لعملية التصويت علي مسودة الدستور المعدل، التي تبدأ صباح الغد الاربعاء للمصريين في الخارج، قال مرسي إن السفارة جاهزة لبدء عملية التصويت وانتهت من كافة الاستعداد التي تمكن الناخبين من الادلاء باصواتهم في جو هادئ وصحي وشفاف.

 

وأوضح أن عدد المصريين المتواجدين في قطر ومسجلين في كشوف الناخبيين يبلغ 42 ألف مصري.

أخبار ذات صلة:

الأعمال القطري: قطر دولة غير مؤثرة في الاقتصاد المصري

فيديو.. إخوان بلا عنف: قطر منحت 564 إخوانيا "حق اللجوء"

فيديو .. مصطفى بكري: قطر تنفذ تعليمات أمريكية ضد "30 يونيو"

فيديو.. متحدث الخارجية: "طفح الكيل من قطر وإيران وتركيا"

سامح عاشور: مصر لن تسيّرها قطر أو أمريكا

بعد استدعاء السفير.. هل تقطع مصر العلاقات مع قطر؟

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان