رئيس التحرير: عادل صبري 03:46 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

تظاهرة لمعاقين بغزة للمطالبة برفع الحصار

تظاهرة لمعاقين بغزة للمطالبة برفع الحصار

العرب والعالم

متظاهرين معوقين فى غزة

تظاهرة لمعاقين بغزة للمطالبة برفع الحصار

مصر العربية - الأناضول 07 يناير 2014 12:59

طالب معاقون فلسطينيون فى قطاع غزة، المجتمع الدولي، والمؤسسات الحقوقية والإنسانية الدولية، بالعمل على رفع الحصار عن القطاع.

جاء ذلك خلال وقفة احتجاجية، نظمها العشرات من ذوى الاحتياجات الخاصة، أمام مقر المندوب السامى للأمم المتحدة فى مدينة غزة، مساء اليوم الثلاثاء، للمطالبة برفع الحصار عن قطاع غزة وتوفير حياة كريمة للمعاقين.

 

من ناحية أخرى استنكرت عضوة قيادية فى حركة حماس، اليوم الثلاثاء، إقرار إسرائيل بناء 380 وحدة استيطانية جديدة فى القدس، ووصفت الأمر بـ"الخطير".

 

وفى تصريح لوكالة "الأناضول"، قالت مريم صالح عضو المجلس التشريعى الفلسطينى عن حركة حماس، إنها تستنكر القرار الاستيطانى الجديد، مشيرة إلى أن إسرائيل توجه من خلال الإعلان عن مشاريع استيطانية جديدة فى القدس والضفة الغربية رسائل خطيرة إلى الداخل الإسرائيلى والخارج".

 

وكانت "سلطة الأراضى فى إسرائيل"، أعلنت مساء الاثنين عن بدء التسويق لبناء 380 وحدة استيطانية جديدة فى مستوطنة "مبسيرت تسيون" بالقدس المحتلة.

 

وأكّدت السلطة، على موقعها الإلكترونى على الإنترنت، وتناقلته الصحف الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء: "إن القرار جاء فى سياق خطة لتسويق بناء 522 وحدة استيطانية فى القدس إلا أن العدد قلّص إلى 380 وحدة فقط".

 

على صعيد متصل أعادت الحكومة المقالة فى قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، إطلاق فعاليات مشروع "مخيمات الفتوة"، التى تستهدف تدريب طلبة الثانوية على فنون القتال واستخدام الأسلحة.

 

وقال أسامة المِزيني، وزير التربية والتعليم فى الحكومة التى تديرها حركة حماس، إن "مخيمات الفتوة هى مشروع وطنى بامتياز، وليس لصالح أى فصيل سياسي".

 

وأضاف خلال كلمة ألقاها فى مؤتمر صحفي، عُقد فى إحدى المدارس الحكومية المنفذة للمشروع: “يهدف المشروع لتدريب الطلبة على الحد الأدنى من المهارات القتالية، وعلى استخدام بعض الأسلحة لمواجهة العدو الإسرائيلي".

 

من جهته أوضح العقيد محمد النخالة، المشرف العام على مشاريع الفتوة فى وزارة الداخلية بغزة، أن المشروع سيستمر لمدة ستة أيام أسبوعيا، بمعدل خمس ساعات يوميا.

 

وأشار إلى أن الطلبة سيتدربون على قتال الشوارع والحفاظ على النفس، والتدريبات التى تتعلق بالدفاع المدني، وكيفية التعامل مع الكوارث، والإخلاءات، والإسعافات الأولىة.

 

ولفت إلى أن المشروع سيشهد تنفيذا لبعض المحاضرات التى "تعرف الطلبة بقضاياهم كشعب محتل، والدروس الأمنية لتحذيرهم من حبال مخابرات العدو، إضافة إلى المحاور الدينية والفكرية والثقافية"- حسب قوله.

 

اقرأ أيضا:

معاريف": الجيش المصرى حمى إسرائيل من عمليات حماس

 

حماسترفض "فك ارتباطها بالإخوان

"فتح": لا نطالب "حماس" بالتخلى عن فكرها المرتبط بالإخوان

حماس: نرفض اتهامات مصر بدعم منفذى تفجير الدقهلية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان