رئيس التحرير: عادل صبري 04:00 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

إسرائيل تقر بناء 126 وحدة استيطانية خلال زيارة كيري

إسرائيل تقر بناء 126 وحدة استيطانية خلال زيارة كيري

العرب والعالم

مستوطنات اسرائيلية

إسرائيل تقر بناء 126 وحدة استيطانية خلال زيارة كيري

وكالات 07 يناير 2014 07:51

صادقت الحكومة الإسرائيلية على بناء 126 وحدة "استيطانية" في مستوطنات الضفة الغربية، خلال وجود وزير الخارجية الأمريكي جون كيري في المنطقة.

وجاء ذلك، بحسب إذاعة الجيش الإسرائيلي الأحد، حيث قالت الإذاعة: "إن وزارة الداخلية الإسرائيلية أعلنت الأحد المصادقة على مراحل جديدة من بناء 100 وحدة استيطانية في مستوطنة "عوفرا"، شرقي رام الله "وسط الضفة الغربية"، و26 وحدة في مستوطنة "كرنية شومرون"، شرقي قلقيلية "شمالي الضفة الغربية"".

وانتقد وزير البيئة الإسرائيلية من حزب "الحركة" عمير بيرتس القرار الذي يظهر عدم مسؤولية من جانب الحكومة الإسرائيلية، بحسب إذاعة الجيش الإسرائيلي.

أما رئيس حركة "السلام الآن" الإسرائيلية ياريف اوبنهايمر فقال: "الخطوة تؤكد على أنه لا نية حقيقية لدى الحكومة للتوصل إلى اتفاق سلام مع الفلسطينيين"، كما نقل عنه موقع "تايمز أوف إسرائيل" الإخباري الإسرائيلي الخاص".

وكانت مصادر في مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي أبلغت الإذاعة الإسرائيلية قبل أسبوع أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ينوي الإعلان عن بناء 1400 وحدة استيطانية بعد انتهاء جولة وزير الخارجية الامريكي جون كيري للمنطقة.

واختتم وزير الخارجية الأمريكي الاثنين، جولة في المنطقة استمرت خمسة أيام التقى خلالها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في القدس المحتلة والرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله، فيما قام بزيارة إلى الأردن للقاء العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني وإلى المملكة العربية السعودية للقاء العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان