رئيس التحرير: عادل صبري 11:18 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

"سكاى نيوز": انسحاب 6 كتل من ائتلاف سوريا قبل جنيف 2

سكاى نيوز: انسحاب 6 كتل من ائتلاف سوريا قبل جنيف 2

العرب والعالم

الائتلاف الوطني السوري - أرشيفية

"سكاى نيوز": انسحاب 6 كتل من ائتلاف سوريا قبل جنيف 2

محمد كمال 06 يناير 2014 23:33

قال عضو في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، إن ست كتل سياسية انسحبت ليلة الثلاثاء من اجتماعات الائتلاف الجارية حاليا في إسطنبول، للتعبير عن رغبتها في عدم المشاركة في أعمال "مؤتمر جنيف 2" لحل الأزمة السورية المقرر في 22 يناير الجاري.

يأتي ذلك في وقت بدأ الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إرسال دعوات رسمية للدول المعنية لحضور المؤتمر، مستثنيا إيران.

 

وأوضح عضو في الائتلاف لـ "سكاي نيوز عربية" في إسطنبول، شرط عدم كشف اسمه، أن الكتل المنسحبة هي: كتلة مجالس محلية، والمجلس الأعلى لقيادة الثورة، والحركة التركمانية، وهيئة الأركان، والحراك الثوري، والمنتدى السوري للأعمال، بالإضافة إلى بعض الشخصيات المستقلة.

 

ويشكل أعضاء الكتل المنسحبة 40 عضوا من أصل 121 تتكون منه الهيئة الإدارية للائتلاف، إلا أنهم لم يبلغوا اللجنة القانوينة في الائتلاف رسميا بالانسحاب أو الاستقالة منه.

 

ومن المقرر أن يعقد الأعضاء المنسحبون، الثلاثاء، مؤتمر صحفيا في إسنطنبول لتوضيح موقفهم بشأن ملابسات الانسحاب من اجتماعات الائتلاف، التي تعقد قبل نحو أسبوعين من انطلاق مؤتمر "جنيف 2" للسلام في سوريا.

 

وكان مصطفى العلي عضو الائتلاف السوري المعارض، قد أكد في وقت سابق لسكاي نيوز عربية، أن الائتلاف يتعرض لما وصفه بضغوط، تصل إلى حد التهديدات من أجل المشاركة في مؤتمر جنيف 2. وقال العلي، إن الكثير من الكتل في الائتلاف، ترفض تلك الضغوط، والمشاركة في المؤتمر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان