رئيس التحرير: عادل صبري 04:12 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

البشير: العمل المسلح لن يحل قضية جوبا

البشير: العمل المسلح لن يحل قضية جوبا

العرب والعالم

البشير و سلفاكير

البشير: العمل المسلح لن يحل قضية جوبا

وكالات 06 يناير 2014 13:24

قال الرئيس السوداني عمر البشير في ختام زيارته لجوبا، اليوم الإثنين، والتي استمرت لساعتين، إن زيارته للدولة الجارة تأتي في إطار اهتمامهم بما يدور فيها، وبحث ما يمكنهم تقديمه لإعادة الأمن والاستقرار في جنوب السودان، الذي يشهد توتراً أمنياً منذ منتصف الشهر الماضي.

 

وفي مؤتمر صحفي مشترك عقده في العاصمة جوبا، مع نظيره سلفاكير ميارديت، أضاف البشير، "لقد قبلنا بتقسيم السودان لدولتين من أجل السلام، وقناعتنا الآن هي أن العمل المسلح لايحل قضية ، ولابد من الجلوس علي طاولة الحوار والوصول لاتفاق".

 

وتابع" نحن في السودان قررنا عدم دعم أي معارضة لأية دولة مجاورة، لأن ذلك سيساهم في تضييع المصالح، وقد جربنا دعم المعارضة (دون أن يحدد واقعة بالضبط)، لكنا اكتشفنا أنها كلها جهود ضائعة".

 

وأشار البشير إلى أنهم "وجهوا الأجهزة الحكومية لاستقبال العائدين من جنوب السودان داخل الأراضي السودانية، ومعاملتهم كمواطنين سودانيين وليسوا لاجئين".

 

ووصل البشير، في وقت سابق من صباح اليوم، إلى جوبا، في زيارة هي الأولى، منذ بدء القتال منتصف الشهر الماضي بين وحدات مختلفة من الحرس الرئاسي في جوبا، ثم امتد في أنحاء الدولة، التي انفصلت عن السودان عام 2011، بعدما اتهم رئيس جنوب السودان سيلفا كير ميارديت نائبه المقال ريك مشار بالتخطيط لانقلاب عسكري لإسقاطه.

 

أقرأ أيضا

البشير فى زيارة تبديد "الشكوك" لسلفاكير

البشير يهاتف سلفاكير للاطمئنان على الأوضاع بجوبا

البشير يبدأ زيارته إلى جوبا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان