رئيس التحرير: عادل صبري 07:34 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

العاهل السعودي يبحث مع كيري تطورات القضية الفلسطينية

العاهل السعودي يبحث مع كيري تطورات القضية الفلسطينية

العرب والعالم

العاهل السعودي وكيري

العاهل السعودي يبحث مع كيري تطورات القضية الفلسطينية

الأناضول 05 يناير 2014 17:42

استـقـبـل العاهل السعودي الـملك عبد الله بن عبدالعزيز، اليوم الأحد، في العاصمة الرياض، وزيـر الخـارجية الأمـريكـي جـون كـيري والـوفـد الـمـرافـق له .

 

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أنه جـرى خلال اللقاء، فـي مقر إقامة الملك بروضـة خـريم شمال شرقي العاصمة، بـحـث تـطـورات الـقضية الفلسطـينية والأوضـاع في الـمنطقة، إضافـة إلى مجـمل الأحـداث الإقـلـيـمـيـة والدولية.

 

حضر اللقاء وزير الخارجية السعودي، الأمير سعود الفيصل، وسفير السعودية لـدى الـولايات الـمـتحـدة الأمـريكـية عـادل بن أحمد الجبير، والـقـائم بأعـمـال الــسـفارة الأمريكية لـدى الـمملكة تيموثي ليندركينغ.

 

وكان وزير الخارجية الأمريكي وصل إلى السعودية قادما من الأردن، ضمن جولة يقوم بها في المنطقة لبحث عدة ملفات، أهمها سير مفاوضات السلام الفلسطينية - الإسرائيلية.

 

وفي صباح اليوم، ذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن كيري ينوي العودة الى المنطقة لمواصلة لقاءاته مع صانعي القرار في القدس ورام الله، بعد أن يزور اليوم كلا من الأردن والسعودية، ليطلع العاهلين الأردني عبد الله الثاني، والسعودي عبد الله بن عبد العزيز، على نتائج محادثات السلام.

 

واعتبرت الإذاعة أن زيارة كيري للأردن والسعودية مؤشر على وجود "بلورة أمريكية محددة" لعملية السلام.

 

وكان وزير الخارجية الأمريكي زار كلا من إسرائيل والأراضي الفلسطينية المحتلة منذ يوم الخميس الماضي، وعقد سلسلة من اللقاءات مع المسؤولين بغية دفع عملية السلام بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني.

 

وأنهى كيري، أمس السبت، جولة مكثفة من المحادثات مع كل من الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان