رئيس التحرير: عادل صبري 04:37 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

قتيلان أحدهما جندي بنيران الحوثيين شمالي اليمن

قتيلان أحدهما جندي بنيران الحوثيين شمالي اليمن

العرب والعالم

الجيش اليمني

قتيلان أحدهما جندي بنيران الحوثيين شمالي اليمن

الأناضول 05 يناير 2014 16:24

قتل شخصان، أحدهما جندي بالجيش، وجرح عدد من الأشخاص، اليوم الأحد، في مواجهات بين جماعة الحوثي وقبائل "دهم" في منطقة "برط العنان" بمحافظة الجوف، شمالي اليمن والمحاذية للحدود السعودية، بحسب مصدر عسكري.

 

وأوضح المصدر ذاته أن "اشتباكات اندلعت ظهر اليوم بين الحوثيين من جهة، وبين جنود في المجمع الحكومي ومعسكر القشلة  التابع للجيش ومواطنون من جهة أخرى"، ما أسفر عن مقتل شخصين أحدهما جندي.

 

وأضاف أن اشتباكات متقطعة لا تزال مستمرة حتى اللحظة (الساعة 16:10 ت.غ)، ولا زالت المنطقة محاصرة من قبل جماعة الحوثي الذين يطالبون قوات الجيش بمغادرة المنطقة.

 

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من مصدر رسمي ولا من جماعة الحوثي على ما ذكره المصدر العسكري.

 

وفي جبهة أخرى في محافظة الجوف، يسود منطقة "جبل عفي" هدوء حذر عقب اشتباكات وقعت في الساعات الأولى من فجر اليوم بين جماعة الحوثي وقبليين، وأدت إلى مقتل 3 من رجال القبائل، بحسب شهود عيان.

 

وقال مصدر قبلي في المنطقة إن القبائل بدأت ترتيب صفوفها بشكل أكثر في ظل صمت الدولة، وقامت اليوم بتشكيل لجان طبية وعسكرية لدعم جبهة القتال ضد جماعة الحوثي في المنطقة.

 

وتتهم قبائل "دهم" الحوثيين بمحاولة التوغل داخل محافظة الجوف للسيطرة عليها.

 

وقال مصدر قبلي إن "الحوثيين لديهم رغبة قوية في السيطرة على مناطق في الشريط الحدودي بين اليمن والسعودية، والممتد من محافظة صعدة شمالاً إلى حضرموت جنوباً مروراً بمحافظة الجوف.. السيطرة على منابع النفط تعتبر أيضاً هدفا استراتيجيا لتحركات الحوثي في منطقة الجوف".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان