رئيس التحرير: عادل صبري 08:25 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الكويت.. تشكيل الحكومة الجديدة اليوم أو غدا

الكويت.. تشكيل الحكومة الجديدة اليوم أو غدا

العرب والعالم

مرزوق على الغانم، رئيس مجلس الأمة الكويتي

الكويت.. تشكيل الحكومة الجديدة اليوم أو غدا

وكالات 05 يناير 2014 14:54

أعرب مرزوق على الغانم، رئيس مجلس الأمة الكويتي، عن تفاؤله بشأن تشكيل وحضور الحكومة (التى قدمت استقالتها فى وقت سابق) لجلسة مجلس الأمة العادية المقرر عقدها يوم الثلاثاء المقبل.

ويترقب الكويتيون الإعلان عن التشكيل الوزارى اليوم أو الغد، على أن تشارك الحكومة فى جلسة البرلمان الثلاثاء المقبل ليقوم الوزراء الجدد بأداء اليمين الدستورية أمام المجلس.

وأشار رئيس مجلس الأمة الكويتى فى تصريح صحفى نقلته وكالة الأنباء الكويتية الرسمية اليوم إلى عدم تسلمه أى شيء رسمى بشأن تشكيل الحكومة وحضورها حتى اللحظة.

وقال فى هذا الصدد: "لم يصلنى أى شيء رسمى بشأن تشكيل الحكومة وحضورها لجلسة المجلس المقبلة".

وبين أنه إذا لم تحضر الحكومة جلسة المجلس المقبلة فإنه سيتم إعادة جدولة جلسات المجلس على أن تعقد الجلسة المقبلة فى 14 يناير الجارى، مجددا تفاؤله بشأن تشكيل الحكومة وحضورها جلسة الثلاثاء المقبل.

وكانت الحكومة الكويتية أعلنت استقالتها يوم 23 ديسمبر الماضي، وذلك فى أعقاب حكم المحكمة الدستورية الذى قضى بدستورية انتخابات مجلس الأمة التى جرت فى يوليو الماضى وصحة انعقاد البرلمان الحالي، وقبل يوم من تصويت مجلس الأمة (البرلمان) على سحب الثقة من وزيرة التنمية رولا دشتى على خلفية استجواب تقدم به النائب خليل عبدالله، ومناقشة استجوابات مقدمة لوزير البلدية سالم الأذينة ووزيرة الشؤون ذكرى الرشيدى ووزير التربية نايف الحجرف.

وفى أعقاب الاستقالة بدأ الشيخ جابر المبارك، رئيس الوزراء، إجراء تعديل وزاري، يحقق المطالب النيابية باستبعاد وزراء باتوا غير مرغوب فى عودتهم إلى مناصبهم.

اقرأ أيضا

رئيس البرلمان الكويتى يعلن استقالة الحكومة

إخوان مصر وإخوان الكويت! –

الكويت.. البراك يحتفى ببراءته برفع إشارة رابعة

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان