رئيس التحرير: عادل صبري 11:09 صباحاً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

محتجون أردنيون يدعون الفلسطينيين لـ"انتفاضة ثالثة"

محتجون أردنيون يدعون الفلسطينيين لـانتفاضة ثالثة

العرب والعالم

صورة أرشيفية

محتجون أردنيون يدعون الفلسطينيين لـ"انتفاضة ثالثة"

الأناضول 05 يناير 2014 14:07

دعا محتجون فى العاصمة الأردنية عمان، اليوم الأحد، الشعب الفلسطينى إلى "انتفاضة ثالثة"، رفضا لمفاوضات السلام بين السلطة والجانب الإسرائيلي، الجارية حاليا.

 

وخلال وقفة احتجاجية نظمتها "اللجنة الشعبية الأردنية للدفاع عن الأقصى والمقدسات"، أمام مجمع النقابات المهنية فى عمان، رفضا لزيارة وزير الخارجية الأمريكية جون كيرى للمنطقة والأردن، ندد المشاركون بمفاوضات السلام التى تهدف لـ"لتقسيم فلسطين وإلغاء حق العودة للاجئين، واستيلاء العدو الصهيونى على الحدود والقدس"، بحسب قولهم.

 

ومن المقرر أن يلتقى كيرى الذى وصل الأردن صباح اليوم الأحد، العاهل الأردني، الملك عبد الله الثانى فى الديوان الملكى بالعاصمة، لبحث ملفات أهمها سير مفاوضات السلام الفلسطينية الإسرائيلية.

 

وقال عبدالله عبيدات، نقيب المهندسين ورئيس اللجنة، فى تصريح خاص لمراسل الأناضول "كيرى لا مرحبا بك بالأردن، لأن هذه المفاوضات المخزية تهدف لتقسيم فلسطين، وإلغاء حق العودة للاجئين، وضم غور الأردن لسيطرة الصهاينة".

ودعا عبيدات الشعب الفلسطينى إلى "انتفاضة فلسطينية ثالثة لإيقاف هذه المفاوضات، التى لن يستفيد منها إلا العدو الصهيوني".

وفى كلمة له خلال الوقفة، قال أحمد الزرقان، عضو المكتب التنفيذى لحزب جبهة العمل الإسلامى – الذراع السياسى للإخوان المسلمين فى الأردن أن "ما يجرى الآن سيسجله التاريخ، بحق المتآمرين مع العدو الصهيوني"، مشيرا إلى أن "السلطة الفلسطينية لا تقوم إلا بالتنسيق مع العدو الصهيوني، للقضاء على المقاومة الفلسطينية، وتسهيل مهام العدو".

 

من جانبه، قال مراد العضايلة، عضو المكتب التنفيذى للحزب، وعضو اللجنة، خلال الوقفة ذاتها: "نرفض هذه المفاوضات، التى إن مررها المتآمرون، فلن تمر على الشعوب الحرة".

 

وأنهى كيري، أمس السبت، جولة مكثفة من المحادثات مع كل من الرئيس الفلسطينى محمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، بشأن مفاوضات الحل النهائي، فيما قالت الإذاعة الإسرائيلية صباح اليوم، إن وزير الخارجية الأمريكي، ينوى العودة إلى المنطقة لمواصلة لقاءاته مع صانعى القرار فى القدس ورام الله، بعد أن يزور اليوم كلا من الأردن والسعودية حيث يطلع العاهلين الأردنى عبد الله الثاني، والسعودى عبد الله بن عبد العزيز، على نتائج محادثات السلام.

واعتبرت الإذاعة الإسرائيلية أن زيارة كيرى للأردن والسعودية مؤشر على وجود "بلورة أمريكية محددة" لعملية السلام.

وكان كيرى قد زار كلا من إسرائيل والضفة الغربية منذ يوم الخميس الماضى وعقد سلسلة من اللقاءات مع المسؤولين بغية دفع عملية السلام بين الجانبين الإسرائيلى والفلسطيني.

 

اقرأ أيضا

كيرى يحذر إسرائيل من انتفاضة فلسطينية ثالثة

"إسرائيل": لا نخشى اندلاع انتفاضة فلسطينية ثالثة

"موفاز" يحذّر من "انتفاضة فلسطينية" جديدة

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان