رئيس التحرير: عادل صبري 07:30 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

قلق أممى من تصاعد النزاعات المسلحة بالعراق

قلق أممى من تصاعد النزاعات المسلحة بالعراق

العرب والعالم

ممثل الأمم المتحدة لدى العراق نيكولاى ملادينوف

قلق أممى من تصاعد النزاعات المسلحة بالعراق

الأناضول 05 يناير 2014 12:11

أعرب ممثل الأمم المتحدة" target="_blank"> الأمم المتحدة لدى العراق نيكولاى ملادينوف عن انزعاجه من تصاعد وتيرة النزاعات المسلحة فى المناطق الساخنة بالعراق، لا سيما فى الأنبار، مشيرا إلى ضرورة التعجيل بإيجاد الحلول المناسبة والناجعة لاسيما أن الواقع الحالى انعكس سلبا على حقوق الإنسان فى العراق.

 

جاء ذلك خلال زيارة قام بها ملادينوف اليوم لرئيس مجلس النواب العراقى أسامة النجيفى فى مكتبه تم فيها تناول تطورات الأحداث الأمنية فى العراق.

وقال البيان الصادر من المكتب الإعلامى للنجيفى وحصلت الأناضول على نسخة منه إن "الطرفين بحثا مستجدات العملية السياسية والأمنية فى محافظة الأنبار، واتفقا على ضرورة مغادرة المنظمات الإرهابية بالتعاون مع سكان تلك المناطق".

وعبر ملادينوف عن انزعاج البعثة الأممية لما يجرى مؤخرا فى المناطق الساخنة وارتفاع وتيرة الصراعات والنزاعات المسلحة فى محافظة الأنبار.

فيما شدد النجيفى على ضرورة حل مشكلة مدينتى الرمادى والفلوجة بالأنبار حلا سياسيا، بعيدا عن الخيار العسكري، وذلك من خلال عقد قمة ولقاء لقادة القوى السياسية.

كما طالب النجيفى المنظمة الدولية بإيصال المساعدات الإنسانية والمواد الطبية اللازمة بأسرع وقت ممكن إلى هذه المناطق.

يذكر أن نائب رئيس مجلس محافظة الأنبار فالح العيساوى أعلن عبر وسائل الإعلام المحلية أمس عن نزوح 9 آلاف عائلة من أصل 31 ألف من الفلوجة إلى المناطق المجاورة؛ بسبب الاشتباكات العنيفة التى تشهدها المدينة منذ عدة أيام بين مسلحين من ثوار العشائر والجيش العراقي، بالإضافة إلى توغل عناصر القاعدة إلى داخل المدينة.

 

اقرأ أيضا

نيويورك تايمز: أمريكا تدمر العراق بـ"وجه حسن"

رغما عن أمريكا.. رفع السرية عن وثائق غزو العراق

"ديبكا": تعاون عسكرى "إيرانى ـ أمريكي" في العراق

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان