رئيس التحرير: عادل صبري 01:12 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

مقتل ٥٥ من "داعش" فى الأنبار

مقتل ٥٥ من داعش فى الأنبار

العرب والعالم

صورة أرشيفية

مقتل ٥٥ من "داعش" فى الأنبار

وكالات 05 يناير 2014 10:16

أعلنت وزارة الدفاع العراقية مقتل ٥٥ عضوا بتنظيم الدولة الإسلامية فى العراق والشام "داعش" التابع لتنظيم القاعدة، فى العمليات العسكرية المستمرة على محافظة الأنبار غربى البلاد على الحدود مع سوريا والأردن.

 

جاء ذلك فى بيان أصدرته الوزارة اليوم الأحد وتلقت وكالة الأناضول نسخة منه.

 

وأشارت الوزارة فى بيانها إلى أن "٣٠ من هؤلاء القتلى وقعوا فى ضواحى مدينة الفلوجة بضربة جوية دقيقة، و٢٥ منهم قتلوا فى منطقة البوفراج من بينهم الإرهابى (على أبو دجانه) ضمن العمليات المشتركة التى تقوم بها القوات الأمنية والعشائر فى الأنبار.

 

ولم يذكر البيان مزيدا من التفاصيل.

وكان محافظ الأنبار، أحمد خلف الدليمي، أعلن أمس السبت، مقتل 25 شخصا من تنظيم "الدولة الإسلامية فى العراق والشام" (داعش) خلال اشتباكات وقعت بين عناصر التنظيم من جهة، وأبناء العشائر والشرطة المحلية من جهة أخرى غربى العراق.

 

وقوات العشائر هى مجموعة مسلحين من أبناء عشائر المحافظة، تشكلوا لمواجهة القوات الحكومية، وذلك فى أعقاب هجوم تلك القوات الاثنين الماضي، على ساحة اعتصام الرمادى (مركز محافظة الأنبار) وإزالتها خيام المعتصمين المناهضين لحكومة نورى المالكي، ولكنها تتشارك مع القوات الحكومية فى قتال عناصر تنظيم داعش.

 

ومنذ نحو عشرة أيام، تشن قوات من الجيش والشرطة العراقية عملية عسكرية ضد تنظيم "الدولة الإسلامية فى العراق والشام" على الحدود مع سوريا والأردن، تم فيها قتل واعتقال العديد من العناصر المسلحة، بالإضافة إلى مصادرة الكثير من الأسلحة والأجهزة التابعة للتنظيم، وذلك ردا على قتل التنظيم عددا من عناصر الجيش العراقي، بينهم قائد بارز.

 

وعلى جانب آخر أفادت مديرية "ناحية العظيم" بجنوب كركوك شمال العراق بمقتل ستة من سائقى الشاحنات فى كمين شمال مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى شمال البلاد.

وقال مدير الناحية عبد الجبار العبيدى اليوم الأحد أن "مسلحين مجهولين نصبوا بعد منتصف الليل كمينا فى الشارع الرئيسى بمركز ناحية العظيم وقاموا بقتل ستة من سائقى الشاحنات وحرق شاحنتين قبل أن يلوذوا بالفرار".

وتابع أن "قوة امنية طوقت مكان الحادث، ونقلت جثث القتلى إلى دائرة الطب العدلي".

ويعتبر طريق ناحية العظيم الذى يربط العاصمة بغداد بإقليم شمال العراق عبر كركوك المسمى بـ "طريق الموت" من الطرق الاستراتيجية فى البلاد ويشهد أعمال عنف متواصلة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان