رئيس التحرير: عادل صبري 01:07 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

4 قتلى في مواجهات بين مسلحين وحوثيين شمال اليمن

4 قتلى في مواجهات بين مسلحين وحوثيين شمال اليمن

العرب والعالم

صورة أرشيفية

4 قتلى في مواجهات بين مسلحين وحوثيين شمال اليمن

وكالات 05 يناير 2014 09:35

قتل 4 أشخاص وأصيب آخرون في مواجهات عنيفة بين جماعة الحوثيين وقبيلة "دهم" بمنطقة "جبل عفي" بمحافظة الجوف، شمالي اليمن.

وقال مصدر قبلي إن اثنين من قبيلة "دهم" قتلا في الساعات الأولى من صباح اليوم، هما "مبخوت مرعي مرزوق" و"نايف نجده"، مشيرًا إلى أنهما قتلا خلال الاشتباكات المستمرة منذ أيام في منطقة "عفي"، وأصيب شخص آخر، قبل أن ينوه بسقوط ضحايا من الطرف الآخر لم يتبين عددهم.

وأوضح أن اثنين من مسلحي الحوثي قتلا أثناء هجوم شنته الجماعة، مساء أمس، على نقطة تابعة للقبائل، مشيرًا إلى أن جثتيهما ظلتا على الأرض قبل أن تسحبهما مدرعة عسكرية تابعة للحوثيين إلى منطقة تقع تحت سيطرتهم.

وفي السياق ذاته قال منصور ثوابة، قائد كتيبة حرس الحدود بمديرية برط العنان بمحافظة الجوف، لوكالة الأناضول، إن مسلحين تابعين لجماعة الحوثي لايزالون يحاصرون معسكر "القشلة" والمجمع الحكومي بالمنطقة منذ أمس، منوها بأن كل الطرق مقطوعة ولا أحد يستطيع الخروج او الدخول إلى المنطقة.

وأضاف أن مسلحي الحوثي، بقيادة القاضي "أبوحسين" مسئول الجماعة في برط، طالبوهم بتسليم المجمع والمعسكر والخروج منه، ورد عليهم العقيد بالرفض، مشيرًا إلى أنهم أبلغوا الحوثيين بأنهم "لن يخرجوا من أماكنهم، وأنهم جنود ولن يخرجوا إلا بأوامر عسكرية".

 

وعلى جانب آخر لقيت امرأة يمنية مصرعها، صباح اليوم الأحد، برصاص قوات الأمن قرب مديرية أمن مدينة عدن، جنوبي البلاد، وفق شهود عيان.

وقال الشهود إن المرأة قتلت برصاص الأمن خلال استقلالها سيارة يقودها شخص آخر، بعد أن رفض قائدها التوقف أمام مديرية الأمن للتفتيش.

وأضاف الشهود أن جنود الحراسة أطلقوا النار باتجاه السيارة ما تسبب في مقتل المرأة على الفور، فيما لم يصب قائد السيارة بأذى.

ويعاني اليمن سلسلة من أعمال العنف في ظل انفلات أمني غير مسبوق في بلد توجد بها، وفقا لإحصاءات رسمية، ملايين من قطع السلاح في أيدي اليمنيين البالغ عددهم نحو 25.4 مليون نسمة.

ويعتبر التحدي الأمني في العام 2014 من أبرز التحديات التي تواجه البلاد التي شهدت خلال العام الماضي أعمال عنف وتفجيرات وعمليات اغتيالات بشكل شبه يومي خلفت مئات القتلى وآلاف الجرحى في صفوف الجيش والأمن وسياسيين ورجال قبائل إضافة إلى مواطنين وناشطين تم استهدافهم من عناصر تابعة للقاعدة وعناصر مسلحة مجهولة.

أقرأ أيضا

الصراع السني الشيعي يحرق شمال اليمن

"الحوثيين والسلفيين".. صراع مستمر في اليمن

الفكر المستورد يشعل الطائفية باليمن

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان