رئيس التحرير: عادل صبري 09:47 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

قائد التمرد بجنوب السودان: في طريقنا للسيطرة على جوبا

قائد التمرد بجنوب السودان: في طريقنا للسيطرة على جوبا

العرب والعالم

رياك مشار، النائب السابق لرئيس دولة جنوب السودان

قائد التمرد بجنوب السودان: في طريقنا للسيطرة على جوبا

محمد كمال 04 يناير 2014 20:28

قال رياك مشار، النائب السابق لرئيس دولة جنوب السودان سلفاكير مياديت، وقائد التمرد، مساء اليوم السبت، إن هدف قواته هو "السيطرة على العاصمة جوبا"، مؤكدًا أن "جوبا هدف، لأنها مركز الحكم" في البلاد.

 

وأوضح مشار، في اتصال هاتفي مع قناة "سكاي نيوز عربية"، أن مقاتليه استولوا على أربع مناطق على تخوم العاصمة، ويتجهون حاليًا إلى جوبا، وتابع: "لنا قوات في غرب جوبا، ومن الشرق أيضا قواتنا تتجه إلى جوبا".

 

وقال نائب سلفاكير السابق إنه "لا يجد تناقضًا"، بين زحف قواته نحو العاصمة، والمفاوضات الجارية حالبا في أديس أبابا بشأن وقف إطلاق النار، وأضاف: "لم نتفق على وقف إطلاق النار". 

 

وأكد على أنه "لا بد من الاتفاق على وقف إطلاق النار أولاً، وإيجاد آلية لمراقبته، وأن يكون الاتفاق قبل الإعلان عن وقف إطلاق النار"، مجددًا رفضه لوصف ما يحدث في البلاد بأنه "انقلاب"، قائلاً: "ليس هناك انقلاب عسكري".

 

وطالب مشار، الرئيس كير، بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين من الحركة الشعبية من المعارضين له، ومناقشة القضايا التي لم يتم الاتفاق بشأنها بخصوص حكم البلاد.

 

واتهم مشار، رئيس البلاد، "بالرغبة في عدم إجراء الانتخابات (الرئاسية) المقررة عام 2015، ولذلك قام بعمل عسكر ي ضدنا، واعتقل قيادات من الحركة الشعبية"، واصفًا كير بأنه "ديكتاتوري".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان