رئيس التحرير: عادل صبري 04:06 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

كيري يجتمع بأبو مازن للمرة الثانية اليوم

كيري يجتمع بأبو مازن للمرة الثانية اليوم

العرب والعالم

لقاء كيري وأبومازن

كيري يجتمع بأبو مازن للمرة الثانية اليوم

الأناضول 04 يناير 2014 16:14

للمرة الثانية خلال أقل من 24 ساعة، اجتمع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله، عصر اليوم السبت، لبحث المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية.

 

وحسبما ذكر مكتب الرئيس الفلسطيني، فإن كيري عقد فور وصوله اجتماعًا مع عباس، وأعضاء من القيادة الفلسطينية، دون إعطاء المزيد من التفاصيل.

 

ومن المفترض أن يلقي وزير الخارجية الأمريكية، كلمة قصيرة له أمام وسائل الإعلام في مقر القيادة الفلسطينية قبل مغادرته رام الله متوجهًا إلى مدينة القدس، وذلك بحسب مصدر فلسطيني.

 

وكان كيري اجتمع أمس الجمعة بالرئيس الفلسطيني محمود عباس بعد اجتماعات أخرى مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير خارجيته أفيجدور ليبرمان.

وقال كيري، بعد اجتماع استمر 3 ساعات، أمس الجمعة، مع نتنياهو، في القدس الغربية، معقبا على مباحثات السلام إنه من الممكن تحقيق تقدم فيها، إلا أنه أقر بصعوبة ذلك، دون أن يدلي بمزيد من التصريحات لوسائل الإعلام.

 

وقالت الإذاعة الإسرائيلية في وقت سابق : "إن كيري يدفع بكل قوة للتوصّل لاتفاق سياسي في هذه المرحلة، ويستعمل كافة أوراق القوة التي يملكها من أجل ذلك".

 

وأعلن كيري في مستهل محادثاته التي أجراها خلال جولته للمنطقة أنه "خطط للعمل مع كلا الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي بشكل مكثّف في الأيام المقبلة، لتضييق الخلافات بشأن إطار من شأنه أن يوفر مبادئ توجيهية متفق عليها لمفاوضات الوضع الدائم".

 

ووصل كيري، الخميس الماضي، إلى إسرائيل، في جولة هي العاشرة للمنطقة منذ توليه المنصب في فبراير الماضي، لدفع عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

 

واستأنف الجانبان، الفلسطيني والإسرائيلي، أواخر يوليو من العام الماضي، مفاوضات السلام، برعاية أمريكية في واشنطن، بعد انقطاع دام ثلاثة أعوام.

 

ولم يعلن حتى اليوم، عن نتائج تلك المفاوضات التي يفترض أن تستمر لمدة تسعة أشهر، وتتمحور حول قضايا الحل الدائم، وأبرزها قضايا الحدود، والمستوطنات، والقدس، وحق العودة للاجئين.

 

اقرأ أيضًا:

 

فيديوأبو مازن: علاقتنا مع إسرائيل قوية

أبو مازن: أمريكا جادة في تسوية للقضية الفلسطينية

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان