رئيس التحرير: عادل صبري 12:32 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"لبنان": انتحاري "حارة حريك" من عكار الشمالية

لبنان: انتحاري حارة حريك من عكار الشمالية

العرب والعالم

صورة أرشيفية

"لبنان": انتحاري "حارة حريك" من عكار الشمالية

وكالات 04 يناير 2014 10:39

أكّد الجيش اللبناني، اليوم السبت، أن أشلاء الانتحاري، الذي فجّر نفسه داخل سيارة في الضاحية الجنوبية لبيروت قبل يومين ما أدّى لمقتل 4 أشخاص آخرين وجرح 70، تعود للبناني من منطقة عكار الشمالية.

 

وأوضح بيان صادر عن الجيش أنّه "تبين بنتيجة فحوصات الـ DNA لأشلاء الانتحاري التي وجدت داخل السيارة المستخدمة في عملية التفجير، أنها عائدة للمدعو قتيبة محمد الصاطم"، لافتًا إلى أن التحقيقات مستمرة بإشراف القضاء المختص لكشف كامل ملابسات الحادث.

 

وأفاد مصدر أمني لبناني في وقت سابق بأنّه تم توقيف شخص يشتبه بتورطه في التفجير، لافتًا إلى أن "الدليل الأهم" هو العثور على إخراج قيد (بطاقة هوية) للشاب قتيبة الصاطم من منطقة وادي خالد شمال لبنان – حسبما ذكرت وكالة الأناضول.

 

وأكّدت عائلة الصاطم وعشائر وادي خالد أن "قتيبة لم يكن منتميا الى أي جهة حزبية أو دينية وهو شخص معتدل بسلوكياته وطالب جامعي سنة ثانية، ويستعد للسفر الى فرنسا لمتابعة تحصيله العلمي".

 

ودعت العائلة والعشائر في بيان مشترك، القضاء اللبناني والأجهزة الأمنية اللبنانية بالتحقيق العادل والشفاف ليصار الى تبيان الحقيقة، معلنين استنكارهم للانفجار الذي طال الضاحية الجنوبية، مشددين على أن "ثقافة وادي خالد ليست دموية بل ثقافة اعتدال وتسامح وتعايش سلمي".

 

وقتل 5 أشخاص وأصيب 70 آخرين في تفجير استهدف منطقة حارة حريك في الضاحية الجنوبية لبيروت هو الثالث من نوعه منذ أغسطس الماضي، بعد تفجير أول هزّ منطقة بئر العبد، أدّى إلى سقوط عدد من الجرحى، تلاه تفجير آخر في منطقة الرويس راح ضحيته 30 قتيلا ومئات الجرحى.

 

أٌقرأ أيضا

لبنان على حافة الهاوية

6 قتلى و66 مصابًا حصيلة انفجار بيروت

3 قتلى على الأقل في تفجير ببيروت

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان